أمجد حسنين: القاعدة الجماهيرية لبنك التعمير والإسكان منحت «HDP» الثقة ولها تأثير إيجابي على أدائنا وخطتنا التوسعية


الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 05:12 مساءً
أمجد حسنين
أمجد حسنين
صفاء لويس

قال المهندس أمجد حسنين نائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير والإسكان العقارية «HDP»، إن القاعدة الجماهيرية العريضة من الشعب المصري تتعامل مع بنك التعمير والإسكان على مدار الـ 40 عامًا الماضية منحت الشركة ثقة عالية وكبيرة، و«HDP» لا تعتبر نفسها شركة لبيع المنتجات العقارية، ولكنها تعتبر نفسها في منظومة البنك كإحدى شركاته التي تقدم حلولاً للعملاء بطرق مختلفة.

وأوضح أن «HDP» تتمتع بمصداقية كبيرة نتيجة اقترانها باسم البنك، ولكوننا أيضا أحد أذرعه الاستثمارية القوية وكان لهذا آثارا إيجابية على أدائنا وخططنا التوسعية، بالإضافة إلى تقديم أفضل طرق التقسيط والسداد مع تقديم مجموعة متنوعة من أنظمة الدفع المرنة.

وأضاف أن الدولة باركت نجاح شركة «HDP» ووجودها في السوق المصري كأحدى كبرى شركات التطوير العقاري، وتلقينا دعوة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للمشاركة في تطوير وتسويق ما تملكة الدولة من وحدات فاخرة التي قامت بإنشائها هيئة المجتمعات العمرانية خلال الفنرة الماضية ضمن خطة بناء الجمهورية الجديدة، وبالفعل عقدنا اجتماعات موسعة بحضور دولة رئيس الوزراء ووزير الإسكان والعديد من ممثلي الدولة، وقمنا بزيارة تلك المشروعات التي تتميز بالفخامة والرقي التي تجعلها الأفضل بين المنتجات العقارية لدى القطاع الخاص داخل مصر وخارجها.

نحن الآن في مرحلة التفاوض مع الدولة على نسبة استحواذنا على بعض المشروعات، وما سيتم تسويقه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار «حسنين» إلى أن الطلب متزايد في كل شرائح الاستثمار العقاري، والسوق العقاري المصري دائمًا ما يتمتع بقوة الشراء نتيجة زيادة أعداد المصريين وما ينتج عنه من أكثر من مليون حالة زواج بشكل سنوي، بالإضافة لأعداد العرب المقيمين في مصر أو المترددين عليها، هذا بخلاف الملايين الأخرى من الأخوة اللاجئين المقيمين في مصر، مما يجعل الطلب في السوق العقاري المصري أكثر بكثير من المعروض، الأمر الذي يجعل السوق المصري بحاجة لمنتجات عقارية بشكل مستمر.

وأوضح أن الظروف الاقتصادية الأخيرة عملت على خفض قدرة المصريين على الشراء، ولكن «HDP» قدمت بعض التيسيرات للحد من الأزمة منها أنظمة سداد مرنة بمدة سداد أطول للأقساط.