أعلن بنك المشرق عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة وحاجته إلى موظفين جدد للعمل ضمن فريقه بنظام العمل عن بُعد.
وأوضح البنك عبر حسابة الرسمي على موقع LinkedIn، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:
وظائف البنوك 2024.. أحدث وظائف بنك المشرق 2024
1- Senior Associate – Quality Assurance & MI Retail Operations (MGN Egypt)
المهام والمسؤوليات الوظيفية
• إجراء مراجعة الجودة لجميع وحدات عمليات البيع بالتجزئة - عمليات الائتمان وعمليات البطاقات وعمليات CCAM وعمليات Neo وعمليات التأمين بهدف ضمان الالتزام بالمعايير المنصوص عليها وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية وPPG وAPPM وOPMs.
• الإبلاغ عن نتائج المراجعة مع الوحدات ومديري التسليم للمراجعة والملاحظات في الوقت المناسب
• التوصية بتنفيذ خطط العمل التصحيحية لتحسين وتعزيز العمليات القياسية بشكل مستمر.
• تنفيذ وإدارة تقارير MI/الخاصة بالوحدة أو حسب توجيهات المدير
• مراجعة عمليات العمليات والإجراءات ونظم المعلومات الإدارية والسياسات لجميع وحدات عمليات البيع بالتجزئة بهدف توفير الضمان من منظور الجودة. والهدف هو التعرف على أي مخاطر تشغيلية أو سمعة أو تنظيمية غير معترف بها والتوصية بها وكذلك ضمان تنفيذ الخطوات التصحيحية المناسبة.
• ضمان إجراء مراجعات الجودة وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية والشبكة المحددة والعمل أيضًا مع كل وحدة لضمان تصنيف التدقيق "مرضي".
• إصدار لوحة المعلومات والتقارير في الوقت المناسب.
• مساعدة مديري التسليم في إجراء الشهادات لوحدات المعالجة (الصانع، المدقق) أثناء التوجيه وكذلك عند الحاجة.
• إقامة علاقة عمل ودية مع العملاء الداخليين المعنيين لفهم الأدوار وتطوير التفاهم المتبادل من أجل تسهيل الاتصال وقبولهم لنتائج المراجعة.
• مراجعة تقارير التدقيق لتكون نقطة محورية للأداء السلس للتدقيق والفحوصات بهدف تنفيذ ضوابط أفضل.
• مراجعة ضوابط RCSA عبر الوحدات لضمان التوافق مع إرشادات RCSA
• التعامل مع تقارير وتقارير وحدة/الإنتاجية/الأداء للتحضير والإبلاغ في الوقت المناسب.
• الالتزام باتفاقية مستوى الخدمة (SLA) وTAT للأنشطة أمر بالغ الأهمية دون أي خروقات
المؤهلات والخبرات المطلوبة
• المعرفة الشاملة لجميع أنظمة المضيف وأنظمة التشغيل الأخرى في البنك.
• معرفة متعمقة في واحدة أو أكثر من عمليات البيع بالتجزئة مثل عمليات CCAM (فتح حساب CASA والخدمة)، وعمليات البطاقات (إصدار وتدفقات استرداد الأموال)، وعمليات الائتمان (إدراج القروض المضمونة وغير المضمونة والخدمة)، وعمليات DTR (مراقبة المعاملات الامتثالية)، وعمليات التأمين والخدمات المصرفية الرقمية/الجديدة
• ما لا يقل عن 3-5 سنوات في أي عملية من عمليات البيع بالتجزئة وخبرة العمليات الأساسية ستكون مفضلة.
• فهم أنظمة المعلومات الإدارية والعمليات ذات الصلة.
• مهارات جيدة في التواصل الشفهي/الكتابي والكمبيوتر.
• من المتوقع أن يدير قائد الفريق الطابق والجدولة والنسخ الاحتياطي الفعال للمدير
• التوافق مع القيم الأساسية للبنك ودمج الثقافة الصحيحة للتسليم السلس
رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024
للتقديم على وظيفة Senior Associate – Quality Assurance & MI Retail Operations (MGN Egypt) في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا
2- Credit Relationship Manager, Corporate Banking (Mashreq Global Network, Egypt)
المهام والمسؤوليات الوظيفية
• التعامل مع المعاملات المعقدة للشركات مع التركيز على دمج علاقات جديدة مع البنوك والتي تستلزم إعداد طلبات ائتمان عالية الجودة مع تحديد المخاطر والتخفيف منها بشكل صحيح بما يتماشى مع السوق المستهدفة للبنك ورغبته وسياساته الائتمانية
• العمل بشكل وثيق مع الجهات المصدرة فيما يتعلق بالتسهيلات الجديدة للبنك، بما في ذلك المشاركة في مناقشات متطلبات العملاء وهيكل التسهيلات والشروط والأحكام ذات الصلة بالإضافة إلى ضمان الحصول على جميع المعلومات اللازمة المطلوبة لمعالجة اقتراح الائتمان من العميل.
• إعداد مقترحات ائتمان عالية الجودة مع التركيز على تحديد المخاطر الرئيسية سواء كانت تشغيلية أو مالية بناءً على تقييم شامل للجدارة الائتمانية وقدرة سداد الديون.
• إدارة المخاطر بما يتماشى مع رغبة البنوك في المخاطرة مع تسليط الضوء على أي استثناءات للسياسة داخل طلب الائتمان والتوصية بالتخفيف منها.
• الدعم في KYC، وإجراء فحص المعاملات المطلوبة وإجراء العناية الواجبة المستقلة (أي: فحص CBRB، الاسم الإلكتروني، البحث على سطح المكتب... إلخ)
• ضمان تقديم طلب الائتمان في غضون فترة زمنية مقبولة (TAT) والتي تلبي المعايير الداخلية لبنك المشرق وضمان حصة قصوى من المحفظة.
• إقامة علاقة ودية مع إدارة مخاطر الائتمان والمشاركة مع الجهات المصدرة في المناقشات ذات الصلة لدعم أي معاملة معينة؛
• تحمل مسؤولية المبادرات / المشاريع المخصصة للقسم وداخل البنك.
• إدارة التقارير الشهرية / الفصلية وضمان تقديمها في الوقت المناسب.
• الالتزام بسياسات وممارسات المخاطر والامتثال داخل بنك المشرق، مع ضمان الحصول على الموافقات اللازمة للامتثال للعلاقات الخطرة.
• اكتساب معرفة شاملة بسياسات الائتمان والمنتجات والخدمات المصرفية.
• مراجعة مستندات التسهيلات بالتنسيق مع الجهات المصدرة للتنفيذ بما في ذلك الاتصال بالفريق القانوني والحصول على الموافقات المطلوبة.
• التنسيق مع فريق العمليات لتحميل الحدود والحصول على الموافقات المطلوبة في حالة وجود أي استثناءات.
• التعامل مع فتح الحسابات مع الجهات المصدرة والإلمام التام بنظام DOB أثناء العمل بشكل وثيق مع المكتب الأوسط والامتثال لضمان تجربة فتح حساب سلسة.
• العمل كمقيم مخاطر وحدة الأعمال في القسم - BURA من خلال إجراء تقييم المخاطر والتحكم على أساس ربع سنوي لضمان الامتثال لسياسة ORM لبنك المشرق.
المؤهلات والخبرات المطلوبة
• درجة البكالوريوس في التمويل أو المحاسبة مع معدل تراكمي قوي.
• درجة الماجستير في التمويل أو إدارة الأعمال هي ميزة إضافية.
• خبرة لا تقل عن 6 سنوات في إدارة مخاطر الائتمان مع بنك إقليمي أو متعدد الجنسيات.
• إكمال برنامج ائتمان مصرفي ذي صلة أو شهادة مهنية في إدارة المخاطر.
• قدرة قوية على قراءة وتفسير البيانات المالية مع معرفة مخاطر الائتمان والتحليل المالي.
• فهم جيد للوائح البنك المركزي وسياسات مكافحة غسل الأموال والاحتيال؛
• معرفة جيدة بالمنتجات المصرفية وفهم العمليات المصرفية.
• مهارات ممتازة في التواصل والعرض والكتابة.
• القدرة على التعامل مع مهام متعددة والوفاء بالمواعيد النهائية والعمل تحت الضغط
رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024
للتقديم على وظيفة Credit Relationship Manager, Corporate Banking (Mashreq Global Network, Egypt) في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا