التمويل العقاري لشقق سكن لكل المصريين في الطرح الجديد.. بشرى سارة من الإسكان الاجتماعي


الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 02:57 مساءً
التمويل العقاري لشقق سكن لكل المصريين
التمويل العقاري لشقق سكن لكل المصريين
العقارية

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل التمويل العقاري لشقق سكن لكل المصريين في الطرح الجديد، مؤكدة أنه يمكن التقسيط على فترة تصل حتى 20 سنة بفائدة متناقصة.

التمويل العقاري لشقق سكن لكل المصريين

قالت مي عبدالحميد خلال تصريحات متلفزة، إن الدعم النقدي الذي يتم خصمه من قيمة الوحدة يختلف حسب دخل المتقدم للحجز، موضحة: «كلما كان الدخل أقل كلما كان الدعم النقدي أكبر»، مشيرة إلى أن أولوية الحجز الوحدات تكون من نصيب المتزوج ويعول، والأسرة الأكبر سنًا والأصغر عددًا، لكن يشترط انطباق شروط الدخل المقررة في كراسات الشروط على الزوج والزوجة والأسرة. 

كراسة شروط شقق سكن لكل المصريين

كشفت موعد طرح كراسة شروط شقق الطرح المرتقب ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، مشيرة إلى أنهم بصدد اعتماد الشروط من مجلس الوزراء، لتحديد المدن، والأسعار، وأنظمة السداد وقيمة جدية الحجز، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل كراسة الشروط من مدن الطرح وأسعار وأنظمة سداد وشروط فور الاعتماد.

وأضافت: «في آخر إعلان زودنا شوية بما أنه طبعًا فيه متغيرات اقتصادية، والحد الأدنى للأجور ارتفع وبرضه معدلات التضخم ارتفعت، فإحنا بنراجع مستويات الدخل التي يُسمح لها بالتقدم»، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن شروط الحجز قبل طرح الكراسة الخاصة بها.

طريقة حجز شقق سكن لكل المصريين

أوضح أن التقديم لحجز شقق سكن لكل المصريين سيكون عبر سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد واتباع التعليمات، والذي سيكون متاحا لمدة شهر، سيتم تخصيص الأسبوع الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، على أن يكون باقي الأسابيع الثلاثة للمواطنين العاديين.

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، خلال شهر نوفمبر المقبل، موضحًا أن الطرح سيضم 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف لمتوسطي الدخل، بمناطق مختلفة.

إعلان حجز شقق سكن لكل المصريين

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة طرح إعلان حجز شقق سكن لكل المصريين المخطط طرحها في المدن الجديدة والمحافظات، سواء لشريحة محدودى الدخل، أو متوسطى الدخل.

التمويل العقاري لشقق سكن لكل المصريين
التمويل العقاري لشقق سكن لكل المصريين