حسن نصر: الدولة عازمة علي استكمال رؤي الجمهورية الجديدة لتحقيق التنمية الشاملة


الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 02:57 مساءً
حسن نصر الرئيس التنفيذي لشركة GATES
حسن نصر الرئيس التنفيذي لشركة GATES
صفاء لويس - أشرف العمدة

أكد حسن نصر الرئيس التنفيذي لشركة Gates أن استكمال الرؤي التي تتطلع إليها الدولة المصرية لابد من تقديم حوافز استثمارية للمطورين وأيضًا العمل على طرح فرص استثمارية بأسعار مناسبة وإقرار تيسيرات جديدة لسداد قيمة الأراضي والعمل على دعم الفائدة الخاصة بالأراضي وتثبيتها لفترة أطول، بخلاف ما يتم توفيره من تمويلات من جهات التمويل للشركات للمشروعات تحت الإنشاء، والعمل على تفعيل التمويل العقاري بفائدة ميسرة للعملاء.

وأضاف أن المشهد الراهن يؤكد على أن السوق العقاري هو قاطرة التنمية الحقيقة والداعم الأول للاقتصاد المصري وقت الأزمات والتحديات، مؤكدًا أن الطفرات التي حققتها الشركات العقارية في المبيعات التي تضاعفت خلال 2024 لتقترب من تريليون جنيه حتى الآن.

وتوقع نصر أن السوق المصري يشهد مزيدًا من النمو حتى نهاية 2024، في ظل زيادة حجم الطلب على المشروعات المطروحة من قبل الشركات صاحبة الخبرات والقدرات المالية الكبيرة والتي تمتلك مشروعات متنوعة تلبي رغبات العملاء.

وتابع: ولعل الوضع الحالي للسوق العقاري يشهد وضوحًا للرؤي لتسعير المنتج العقاري، وهذا نتج عن إبرام الحكومة المصرية مجموعة من الصفقات الاستثمارية الكبرى والسياسات النقدية التي اتبعها البنك المركزي، وهذا ما أدي لاستقرار سعر الصرف.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن رؤي التسعير والتقييم بدأت تتضح في ظل الاستقرار النسبي لأسعار العملة مقابل الجنيه المصري مما أدي لانخفاضات جيدة في بعض المدخلات الخاصة بمواد البناء، وهو ما يعطى مرونة للشركات العقارية في احتساب التكلفة وبناء عليه يتم التسعير الصحيح للمنتج العقاري بشكله النهائي المقدم للعملاء، مع احتساب نسبة التضخم السنوية وما يتبعها من زيادات طبيعية للعقار بشكل منتظم والمعروفة بالزيادات الطبيعية، وذلك بعد أن شهد السوق العقاري تحديات كبيرة خلال الفترة الماضية نظرًا لما حدث في سعر الصرف.