«مصر إيطاليا العقارية» تستهدف ضخ 4 مليارات جنيه بالأعمال الإنشائية خلال 2024


الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 01:53 مساءً
محمد خالد العسال
محمد خالد العسال
العقارية

قال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن الشركة حققت مبيعات بقيمة 15 مليار جنيه بنهاية شهر أغسطس 2024.

وأشار في تصريحات صحفية، أن مشروع «سولارى» فى منطقة رأس الحكمة استحوذ على نحو 60% من مبيعات الشركة التعاقدية خلال تلك الفترة، موضحا أن الشركة تستهدف ضخ 4 مليارات جنيه خلال العام الجارى لاستكمال الأعمال الإنشائية فى مشروعاتها وفقًا لخطط التنفيذ الموضوعة.

وقال إن الشركة تستهدف تسليم حوالى 1700 وحدة بنهاية العام الجارى بمشروعاتها المختلفة، حيث سيتم تسليم 800 وحدة فى البوسكو بالعاصمة الإدارية، و600 فى مشروع فينشى بالعاصمة الإدارية أيضًا، و100 وحدة فى مشروع البوسكو سيتى بمدينة القاهرة الجديدة، بجانب ما تم تسليمه بالفعل متمثلًا فى المرحلة الأولى من كاى السخنة والتى تضم 200 وحدة.

وأضاف "العسال" أن مصر إيطاليا العقارية قدمت عروضًا قوية خلال معرض سيتى سكيب مصر، تتضمن استلام فورى بمقدم يبدأ من 5% وأقساط تصل إلى 8 سنوات بمشروعى “البوسكو وفينشى” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

القيمة الاستثمارية لمشروع سولارى رأس الحكمة

وأوضح أن القيمة الاستثمارية لمشروع “سولارى رأس الحكمة” تبلغ نحو 54 مليار جنيه حتى الآن، لافتًا إلى أن المشروع يقام على مساحة 386 فدانًا ويحتوى على شاطئ رملى بطول كيلومتر.

وقال إن الشركة أسندت أعمال المقاولات الخاصة بالمشروع لشركة ريدكون للتعمير بقيمة 1.3 مليار جنيه على أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه الأعمال خلال 18 شهرًا من توقيع العقد.

وأضاف العسال، أنه تم تسليم المرحلة الأولى بالكامل من مشروع “كاى العين السخنة” والمكونة من 200 وحدة.

وأوضح أن المشروع مقام على مساحة 34 فدانًا ويضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بما فى ذلك شاليهات وفيلات بمساحة تبدأ من 64 مترا مربعا مع إمكانية التقسيط على مدار 10 سنوات.

وأشار إلى أن حجم استثمارات الشركة فى القطاع الفندقى يبلغ نحو 40 مليار جنيه من خلال تنفيذ 7 فنادق بمشروعات الشركة المختلفة.

وقال العسال، إن عدد الغرف الفندقية فى السبع فنادق يبلغ نحو 1370 غرفة وشقة فندقية، وذلك تماشيًا مع اتجاه الدولة لزيادة أعداد الغرف الفندقية لاستيعاب أعداد السائحين الوافدين، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ الفنادق بالكامل وتشغيلها خلال 7 سنوات.