عاجل| السيسي يوجه نصيحة للشباب للحصول على راتب 40 ألف دولار شهريا


الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 11:05 مساءً
الدولار
الدولار
العقارية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لبناء كوادر مصرية متميزة في هذه المجالات الحيوية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وعرضته فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الاثنين، "فيه في الرقمنة تتولد مليون فرصة عمل جديدة في هذا المجال والحقيقة أن فرص أن يتولى أو أحد يلتحق بهذه الوظائف ليست كثيرة لأن مستوى التعليم المطلوب مش كتير".

 الرقمنة والحاسبات والمعلومات 

وتابع "وفي مصر إحنا مهتمين بهذا الموضوع أن يكون الرقمنة والحاسبات والمعلومات محتاجين نضخ فيها شباب وشابات أكثر من الأعداد ونخلي مستوى التعليم متقدم لأن فرص العمل موجودة وموجودة في البيت ممكن تشتغل وتقدم مواهبك من البيت".

واستطرد "ويبعتلك مقابل الشغل وهذا متاح بآلاف الوظائف بمستويات مختلفة وأنا اتكلمت في هذا الموضوع وقولت لكل الأسر علموا أولادكم تعليم وعمل ذو عائد معندكش فكرة، كل من يحصل على مؤهل متقدم في تعليمه بتكلم على النظم وهندسة الحاسبات والذكاء الاصطناعي كل ما يكون متقدم كل ما يكون عنده فرصة أن يشتغل ويأخذ عائد مجزي جدا".

مرتبات مجزية للعمل في هذه المهن

وأردف "فيه دول المواطن يأخذ من 3 إلى 4 آلاف دولار في الشهر وفي دول ثانية يحصل من 30 إلى 40 دولار هذا حاسبات ولكن مستوى التعليم والتأهيل مختلف وهذا متاح لأبناء وبنات مصر بشرط أن يلتحقوا بهذا التعليم والأهالي تضعه هدف وأنا اتكلمت فيه كتير والمفروض كل أجهزة الدولة تشتغل في هذا الأمر".