5 آلاف فرصة عمل.. وظائف خالية للمصريين وفرص سفر للخارج


الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 05:20 مساءً
وظائف خالية
وظائف خالية
العقارية

يترقب آلاف المواطنين المتقدمين للعمل في اليونان ضمن اتفاقية العمالة الموسمية في مجال الزراعة، التي انتهت وزارة العمل من اختبارات المتقدمين لها في أبريل الماضي. حيث تقدم ما يقرب من 13 ألف شخص على 5 آلاف فرصة عمل، في انتظار موافقة الجانب اليوناني لاستكمال إجراءات السفر.

وظائف خالية للمصريين وفرص سفر للخارج

وفقًا لوزارة العمل، دخلت اتفاقية العمالة الموسمية مع اليونان حيز التنفيذ في أغسطس الماضي. وتم إرسال قوائم تضم 5 آلاف عامل تم اختبارهم من قِبل الوزارة، ويتولى الجانب اليوناني حاليًا تحديد الأسماء المطلوبة بشكل تدريجي وفقًا لاحتياجات أصحاب الأعمال خلال موسم الحصاد.

التعاون المصري اليوناني في مجال العمل

بحث وزير العمل، محمد جبران، في لقاء سابق مع السفير اليوناني في القاهرة، نيقولاوس باباجيورجيو، أوجه التعاون في مجال العمل وتفعيل آليات التعاون لاستقبال العمالة الموسمية المصرية. وأكد الجانبان على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع العمالة الموسمية الزراعية.

اقتراب موعد سفر العمالة المصرية

منذ بدء تنفيذ الاتفاقية، قامت وزارة العمل المصرية بإرسال أسماء المتقدمين للعمل الموسمي إلى الجانب اليوناني. وبدأت السلطات اليونانية بالفعل في إرسال بعض الأسماء المطلوبة للسفر، في خطوة تمهيدية لاستكمال العدد المطلوب من العمالة خلال الفترة المقبلة.