رئيس الوزراء يلتقي وزير البترول لبحث سداد مستحقات الشركاء الأجانب وتطوير الاستكشافات


الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 04:54 مساءً
العقارية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، أبرزها سداد مستحقات الشركاء الأجانب ونتائج الحزمة التحفيزية المخصصة للبحث والاستكشاف في قطاع البترول.

وخلال اللقاء، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدولة ملتزمة بانتظام سداد مستحقات الشركاء الأجانب. وأوضح أن المهندس كريم بدوي أشار إلى تنفيذ برنامج سداد المستحقات بصورة منتظمة، حيث سيتم في أكتوبر المقبل الوفاء بدفع الفاتورة الشهرية في موعدها.

وتناول الاجتماع نتائج الحزمة التحفيزية التي أعلنتها وزارة البترول بهدف تعزيز البحث والاستكشاف، والتي لاقت ترحيباً من قبل الشركاء الدوليين والمحليين على حد سواء. وفي هذا السياق، أوضح وزير البترول أن شركة "إيني" الإيطالية قامت بزيادة عدد الحفارات في حقل "عجيبة" لتسريع وتيرة الإنتاج والوصول إلى المعدلات المستهدفة.

كما أعلن الوزير عن تنظيم اجتماع موسع مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، بهدف تحفيزهم على ضخ استثمارات جديدة في قطاع البترول، خاصة في مجالي الإنتاج والاستكشاف. وخلال الاجتماع، سيتم عرض قصص نجاح لمستثمرين مصريين في هذا القطاع، مشيراً إلى أن الوزارة قدمت حزمة حوافز تهدف إلى تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي.

وفي سياق آخر، استعرض وزير البترول نتائج زيارته الأخيرة إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث شارك في فعاليات الاجتماع الوزاري لدول البريكس على هامش أسبوع الطاقة الروسي. وناقش الاجتماع سبل تطوير قطاعات الطاقة في دول البريكس وتعزيز التعاون المشترك في المجالات ذات الأولوية على المدى المتوسط.