بسبب الإيجارات.. الشارقة وجهة المغتربين المقيمين بدبي


الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 01:26 مساءً
مدينة الشارقة
مدينة الشارقة
العقارية

تشهد مدينة الشارقة نمواً متسارعاً في مختلف القطاعات، مما يجعلها وجهة جاذبة للسكان والعمل، وكنتيجة طبيعية لهذا النمو، يزداد الطلب على المساكن، مما يؤثر بدوره على سوق الإيجارات.

السوق العقاري الإماراتي

بينما تشتهر دبي بكونها المدينة الأكثر تكلفة للإيجار في الإمارات، تقدم الشارقة بديلاً جذاباً بأسعارها المعقولة وجودة الحياة العالية، والتي تُعد بمثابة ملاذ جيد للمغتربين.

أسعار العقارات في الشارقة

من جانبه، يقول براثيوشا جورابو، رئيس قسم الأبحاث والاستشارات في شركة الاستشارات العقارية كوشمان آند ويكفيلد كور: "لديك إيجارات أقل وتكاليف معيشية أقل بشكل عام. نحن نشهد الهجرة تحدث حيث ينتقل العديد من الأشخاص إلى الشارقة لأن الإيجارات في دبي أصبحت باهظة الثمن"، وفقًا لـ «العربية».

ووفقاً لشركة الاستشارات العقارية جيه إل إل، يعتبر ذلك أحدث علامة على أن دبي تكافح لمواكبة الطلب المتزايد على السكن بعد أن توافد المصرفيون والمحامون وغيرهم من ذوي الياقات البيضاء إلى الإمارة في السنوات الأخيرة، منجذبين إلى نظام ضريبي منخفض ومنطقة زمنية مواتية، وارتفعت قيم المنازل في الإمارة الآن لمدة 16 ربعاً متتالياً، وارتفعت إيجارات المنازل العائلية الفردية بنسبة 86% منذ بداية الوباء.

في سياق متصل، قال شين برين، رئيس مكتب الشارقة في شركة سافيلز للوساطة العقارية: "ارتفعت الأسعار في الشارقة، جزئياً، نتيجة لانتقال السكان من دبي، ولكن حتى مع ذلك، تظل الأسعار معقولة بشكل أكثر في الشارقة حيث لا يزال فارق السعر كبيراً بين السوقين".

أسعار الإيجارات في الشارقة

أضاف: شقة بغرفة نوم واحدة تؤجر بـ 60 ألف درهم سنوياً تعتبر أعلى سعر في السوق في الشارقة، لكن هذا المبلغ لن يمنح المستأجر استوديو في العديد من أجزاء دبي".

من جهته، يقول محمد قاسم، مدير فرع الشارقة لشركة "Betterhomes" للوساطة العقارية: "نشهد طلباً قوياً من المشترين الذين يشكون من ارتفاع الأسعار في دبي". مضيفًا: نشهد ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 60% حتى الآن هذا العام مقارنة بنفس الفترة في عام 2023، نحن بحاجة إلى مضاعفة فريقنا لتلبية الطلب، الكثير من المشترين والمستأجرين يأتون من دبي".