عاجل | الكشف عن المتسبب في اغتيال حسن نصر الله.. "سرب معلومات حساسة لإسرائيل"


تفاصيل اغتيال حسن نصر الله: عميل إيراني سرب معلومات حاسمة لإسرائيل

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 10:37 مساءً
حسن نصر الله
حسن نصر الله
وكالات

كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، استناداً إلى مصادر أمنية لبنانية، عن دور عميل إيراني في تسريب معلومات حساسة لإسرائيل أدت إلى اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، في غارة جوية نفذتها القوات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

تسريب معلومات حساسة تسببت في اغتيال حسن نصر الله

وفقاً للمصادر، نجح العميل الإيراني في اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله وتمكن من تزويد جيش الاحتلال بمعلومات دقيقة حول تحركات نصر الله. وتواجد الأمين العام لحزب الله في بيروت يوم الجمعة الماضي لحضور جنازة القيادي في حزب الله، محمد سرور، ما جعله عرضة للهجوم الإسرائيلي.

الهجوم الإسرائيلي المدبر بدقة لاغتيال حسن نصر الله

أشارت الصحيفة إلى أن الضربات الجوية التي استهدفت الضاحية الجنوبية تمت بناءً على هذه المعلومات الحساسة التي نقلها العميل الإيراني. وأكدت المصادر أن هذه المعلومات ساعدت الجيش الإسرائيلي في تحديد التوقيت المثالي لشن الهجوم، حيث تواجد نصر الله داخل مجمع سكني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية لحظة تنفيذ الضربة.

هوية العميل الإيراني مجهولة

رغم الكشف عن تورط العميل الإيراني في هذه العملية، لم يتم الإفصاح عن هويته حتى الآن. ويُعتبر هذا الاختراق الأمني خطوة كبيرة لإسرائيل في محاولاتها لاستهداف قادة حزب الله، حيث يشكل اغتيال نصر الله ضربة كبيرة للحزب ولدوره في لبنان والمنطقة.