تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر


الاحد 29 سبتمبر 2024 | 09:49 مساءً
موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
العقارية

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.. أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر أكتوبر، ويزداد البحث من قبل المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

التوقيت الشتوي في مصر

من المقرر أن يتم الانتهاء من العمل بالتوقيت الصيفي، وبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر آخر شهر أكتوبر المقبل، طبقًا لما أعلنه مجلس الوزراء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

ويتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر رسميًا، وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي لهذا العام، آخر يوم خميس في شهر أكتوبر المقبل والذي يوافق 31 أكتوبر، ليكون أول يوم في تطبيق التوقيت الشتوي في مصر يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر المقبل.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ويتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، عن طريق تأخير الساعة مدة 60 دقيقة عندما تدق الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، لتصبح الساعة الحادية عشر مساءً بدلًا من الثانية عشر بعد منتصف الليل.

مدة تطبيق التوقيت الشتوي

ومن المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، ويستمر لمدة 6 أشهر لينتهي العمل بالتوقيت الشتوي يوم الجمعة الموافق 25 من شهر إبريل المقبل وهو يوم الجمعة الأخير من الشهر، ليتم تقديم الساعة لتصبح الساعة الثانية عشر صباحًا بدلاً من الحادية عشر مساءً.

خطوات تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024

ويمكن للمواطنين تغيير الساعة عقب تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، يدويًا عن طريق الخطوات التالية:

- الدخول إلى الإعدادات.

- اختيار إعدادات الوقت والتاريخ.

- ضبط الوقت على الساعة 11:00 مساءً بدلًا من 12:00 منتصف الليل.

مواعيد غلق المحلات التطبيق الشتوي 2024

- يبدأ عمل المحلات من 7 صباحا حتى 10 مساء.

- سيتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً.

- تتضمن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

- فيما تشمل مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء الورش على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود من أجل خدمة المواطنين.

- توجد بعض الأماكن المعفاة من مواعيد الغلق مثل « المخابز، الصيدليات، محال البقالة، والخضار والفاكهة»، لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.