بالزيادة الجديدة للمرة الثامنة.. موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024


الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 04:32 صباحاً
معاشات
معاشات
العقارية

يستعد الملايين من أصحاب المعاشات لصرف معاشات شهر أكتوبر 2024 حيث تبدأ عملية الصرف خلال أيام عبر عدة منافذ أهمها ماكينات الصراف الالية ATM وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد في جميع المحافظات، وذلك بالزيادة الجديدة للمرة الثامنة بعد إقرارها لأول مرة في مارس الماضي.

 معاشات شهر أكتوبر 2024

وكانت الجريدة الرسمية نشرت قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%.

ويتساءل الكثير من المواطنين عن موعد زيادة المعاشات 2024 ، حيث تقر زيادة المعاشات سنويا فى شهر يوليو من كل عام، ولكن تم تبكير صرف زيادة المعاشات هذا العام فى شهر مارس الماضي بنسبة 15%.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر

وتستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لـ موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، لـ11.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، يوم 1 أكتوبر المُقبل، على أن يتم الصرف عبر عدد من ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية.

وتستعد الهيئة لـ صرف المعاشات شهر أكتوبر 2024، خلال الأيام القليلة المُقبلة لأصحاب المعاشات والمُستحقين من خلال عدد من المنافذ الآتية:

1- جميع البنوك العاملة في مصر.

2- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

3- منافذ شركات فوري.

4- مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.

ويتم صرف معاشات شهر أكتوبر بالزيادة المعمول بها للمرة الثامنة منذ أن وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتطبيقها بدءا من مارس الماضي.

زيادة المعاشات 15%

وعن موعد زيادة المعاشات ، تنص المادة 35 من قانون المعاشات على أن «تزاد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتباراً من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة (15%)، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهرى في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعى نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذى يلتزم به، وتتحمل الخزانة العامة بباقي قيمة الزيادة، وتعتبر الزيادة جزءا من المعاش عند حساب الزيادة التالية».

كيفية الاستعلام عن موعد صرف المعاش بالرقم القومي

الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية 

الدخول بـ كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.

اختر “الاستعلام عن قيمة المعاش”.

إدخال البيانات المقررة لاستكمال العملية.

اضغط على عرض التفاصيل.