محمد الطاهر: تطور البنية التحتية بالسوق المصري ساهم في ظهور مناطق استثمارية جديدة.. والجلالة البداية


الخميس 26 سبتمبر 2024 | 08:36 مساءً
محمد الطاهر
محمد الطاهر
أشرف العمدة

قال المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذى السعودية المصرية للتعمير إن المشروعات الفندقية تحتاج لمزيد من الاستثمارات فى ظل الصيانات الكبيرة لهذه المشروعات، موضحا أن المشروعات العقارية والبنية التحتية شهدت تطورا كبيرا فى الفترة الماضية كما أن هناك مناطق استثمارية مستحدثة لعل ابرزها الجلالة، مشيرا إلى أن هذه المناطق شهدت طرح العديد من الفرص الاستثمارية ، مشيرا إلى أن منطقة مرسى علم بحاجة إلى نظرة من قبل الدولة لزيادة التدفقات الاستثمارية، خاصة مع تذليل المعوقات التى تواجه الاستثمارات.

تحديات تواجه المناطق الاستثمارية

وأضاف ان التحديات التى تواجه المناطق الاستثمارية تتمثل في البنية التحتية ومحطات التحلية والمياه النقدية، بالإضافة إلى زيادة تكلفة نقل المكونات المستخدمة في عمليات التنفيذ.

محمد الطاهرمحمد الطاهر

وذكر بأن السعودية المصرية تمتلك العديد من المشروعات بالسوق المصري ما بين مناطق حيوية في مدن قائمة ومدن جديدة كالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية وايضا مارينا بخلاف المشروعات التى تقوم بتسويقها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

محمد الطاهرمحمد الطاهر

مشروع مارينا 8 بالساحل الشمالى

وتابع : مشروع مارينا 8 بالساحل الشمالى احدث مشروعات الشركة وتضم بحيرات صناعية مقامة على 800 فدان، خاصة وأن المشروع يقع بالقرب من العلمين الجديدة التى تضم العديد من المشروع ووكذلك منطقة ثقافية.

محمد الطاهرمحمد الطاهر

وأضاف ان المشروعات الفندقية بالساحل شهدت استثمارات كبيرة فى الفترة الاخيرة نظرا لحجم الاستثمارات المباشرة التى شهدها السوق العقاري.

محمد الطاهرمحمد الطاهر