نيو جيرسى.. الانتهاء بنجاح من تسكين الوحدات المطروحة من المرحلة الأولى بــ Jamila


50 مليار جنيه إجمالى استثمارات Jamila بالساحل الشمالى.. المساحات تبدأ من 75 مترًا والتسليم فى 2027

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 06:47 مساءً
جرجس يوسف
جرجس يوسف
صفاء لويس

منذ انطلاقها حرصت شركة نيو جيرسى للتطوير العقارى على التميز وكسب ثقة العملاء، وتلك الثقة من المؤكد لا تأتى من فراغ ولا بالتمنّى بل تأتى عبر المصداقية والجودة فى صناعة العقار ومن هذه المبادئ انطلقت شركة نيو جيرسى نحو البناء والتشييد متسلحة بثقة العملاء لتنجز المشروع تلو الآخر وتصنع لها اسمًا كبيرًا فى هذا القطاع المهم، إذ تتميز نيو جيرسى بتنوّع منتجاتها وتقدّم صناعة العقاربلمسة فنية فريدة من نوع خاص. وقد بدأت الشركة مطلع الشهر الجارى فى تسكين المرحلة الأولى من Jamila North Coast الذى يعد أحد مشروعات الشركة الذى يمثل نموذجًا يعكس نجاح الشركة وريادتها؛ حيث شهد إقبالًا كثيفًا من العملاء الراغبين فى الشراء فى دلالة واضحة على النجاح.

وتعد شركة نيو جيرسى للتطوير العقارى أحد الكيانات الرائدة فى السوق المصرى، يقف خلفها خبرات متراكمة تمتد لنحو 20 عامًا، وتقدّم تجربة عمرانية فريدة تتميز بالابتكار والأصالة والإبداع، وأحدثت نقلة نوعية فى القطاع من خلال تنفيذ مشروعات متكاملة، ولِمَ لا؟ فهى تمتلك محفظة متنوعة من المشاريع تبلغ مساحتها 300 فدان ما بين سكنية وإدارية وتجارية.

تختار نيوجرسى مواقع مشروعاتها بدقة فائقة، حيث تتوزع مشروعاتها العملاقة فى العاصمة الإدارية الجديدة، العين السخنة، الساحل الشمالى، القاهرة الجديدة، مدينة بدر وهليوبوليس الجديدة، ويأتى على رأسها Green Avenue ذلك المجمع السكنى الرائع فى العاصمة الإدارية، وكذلك Soul Plaza Mall ويضم وحدات تجارية وإدارية وينفرد بموقعه الساحر فى منطقة R7 أمام الممشى السياحى والجامعة بالعاصمة الإدارية، ولا يمكن أن ننسى Genesis Tower ذالك البرج الفاخر الذى يضم ما يقرب من 500 وحدة مختلفة.

وقد بدأت الشركة مطلع الشهر الجارى فى تسكين المرحلة الأولى من Jamila North Coast الذى يشهد إقبالًا كثيفًا من العملاء الراغبين فى الشراء. وتم الانتهاء بنجاح من تسكين الوحدات المطروحة من المرحلة الأولى من المشروع وتقدم الشركة تجربة رائدة فى البناء الفندقى من خلال مشروع Jura El Galala بمنطقة العين السخنة الذى يحتوى على شقق فاخرة على شاطئ البحر.

كل هذه الإنجازات جاءت نتاج عصارة الخبرة غير العادية للمهندس المخضرم جرجس يوسف رئيس مجلس إدارة نيو جيرسى، الذى يحرص دائما على تنفيذ رغبات العميل وترجمتها إلى واقع ملموس بفكر مختلف ورؤية رائدة.

تحدث المهندس جرجس لـ»العقارية» عن خبراته فى السوق وقال، التكنولوجيا لعبت دورا محوريا فى التطوّر العمرانى والدولة شجّعت القطاع الخاص على مشاركتها البناء بالجمهورية الجديدة، وأن المدن الجديدة تستهدف تصدير العقار المصرى للخارج، والمصرين المغتربين رمانة ميزان السوق، وتوقع استقرار الأسعار فى الوقت الراهن نتيجة استقرار سعر الصرف.

أضاف أن شركة نيو جرسى تواجدت فى السوق منذ عام 2000 وكانت من أوائل المطورين بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتملك مشروعات ضخمة بلغت مساحتها 300 فدان متنوعة بين السكنى والتجارى والإدارى، وتستهدف الشركة 10 % من العملاء الأجانب خارج مصر بمشروعاتها.

وأكد أن التكنولوجيا لعبت دورًا مهمًا ومحوريًا فى التطور العمرانى الحديث فى مصر والذى لعب دوره فى جذب الاستثمارات لكن لا بد أن يحقق الاستثمار العقارى هدفه الرئيس وهو التصدير للأجانب، منوهًا إلى أن المصريين بالخارج يمثلون رمانة الميزان للسوق العقارية المصرية، متوقعًا استقرار أسعار العقارات فى الوقت الراهن نظرًا لاستقرار سعر الصرف.

وتحدث عن محفظة الأراضى لدى الشركة، والتى تبلغ نحو 300 فدان متنوعة بين سكنى وتجارى وإدارى، منوهًا أنه تواجد بالسوق منذ عام 2000 وكنا من أوائل المطورين العقاريين تواجدا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم تسليم 530 وحدة سكنية بمشروع Green Avenue بالعاصمة الإدارية بنهاية 2024.

أما أحدث مشروعات الشركة فهو مشروع «Jamila” بالساحل الشمالى باستثمارات تقدر بنحو 50 مليار بمساحات تبدأ من 75 إلى 217 متر وتسليم المشروع خلال عام 2027، لافتًا إلى أنه سيتم التعاقد مع مجموعة فنادق ماريوت لإدارة فندق 5 نجوم بالمشروع.

وإلى نص الحوار..

لديكم خبرة طويلة تمتد لنحو 20 عامًا داخل السوق العقارية.. نود إطلاعنا على رؤيتكم للمشهد العقارى فى ظل العديد من التغيرات التى يشهدها القطاع خاصة اتجاه الدولة نحو السير فى استكمال الجمهورية الجديدة والتحول إلى دن الجيل الرابع «الذكية»؟

فى البداية لا بد أن نعترف أن التكنولوجيا لعبت دورًا مهمًا ومحوريًا فى التطور العمرانى الحديث، وارتكزت رؤية مصر 2030 على تطبيق مفاهيم الاستدامة وخلق مجتمعات عمرانية تتناسب مع هذه الرؤية، ومن هنا عملت الدولة خلال الـ10 سنوات الماضية على إنشاء المدن الجديدة فى كل ربوع مصر، والتى تعتمد على استخدام الأساليب التكنولوجية المتقدمة فى تخطيطها وتنفيذها، للتماشى مع توجهها نحو الجمهورية الجديدة.

ومن هذا المنطلق عملت الدولة على تشجيع القطاع الخاص ليكون شريكا معها فى التنمية وتحقيق رؤيتها المستهدفة فى تنفيذ مدن جديدة أكثر استدامة، ومن هنا عملت على تقديم تيسيرات وتسهيلات للقطاع الخاص للدخول بقوة نحو تطوير المجتمعات الجديدة والمدن الذكية ومن أهمها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين والمنصورة الجديدة وغيرها.

وأود أن أشير هنا إلى أن هذا التوجه الذى تتبناه الدولة نجح فى أن يفتح آفاقا واسعة نحو الاستثمار فى القطاع العقارى، خاصة فى ظل الاهتمام بأعمال البنية التحتية وتطوير شبكات الطرق والنقل والمواصلات، وقد اتضح هذا جليا من خلال صفقة رأس الحكمة التى تعتبر من أهم الصفقات الاستثمارية فى مصر، والتى أكدت أن مصر تعتبر سوقا واعدا لهذا الاتجاه.

لكن لا بد أن يحقق الاستثمار العقارى فى مصر هدفه الرئيسى وهو تصدير العقار المصرى للأجانب، والذى يعتبر من أهم الملفات التى تضعها الدولة ضمن أولوياتها، وقد تمكنت بالفعل خلال الفترة الماضية من دفع هذا الملف إلى الأمام من خلال التوسع نحو المدن الجديدة وخاصة الساحلية منها الأمر الذى أدى إلى وجود عدد كبير من المستثمرين الأجانب الذين يرون أن السوق العقارية المصرية فرصة استثمارية واعدة وآمنة رغم الظروف العالمية الراهنة.

أما بالنسبة لشريحة المصريين المقيمين بالخارج فهم يمثلون رمانة الميزان بالسوق العقارية المصرية ويلعبون دورًا مهمًا فى دعم وتنشيط حركة الاستثمار العقارى فى السوق، فهذه الشريحة هى الأكثر إقبالًا على شراء العقار فى مصر سواء للسكن أو الاستثمار، وبالتالى هم قوة لا يُستهان بها فى توفير العملة الصعبة لمصر.

حدثنا عن رؤيتكم المستقبلية وتوقعاتكم بشأن المنظومة السعرية وهل اختلفت عن العام الماضى أم لا؟ وهل يستحوذ الساحل الشمالى على مبيعات مطورى القطاع؟

أتوقع أن تستقر أسعار العقارات فى السوق المصرية فى الوقت الراهن نظرا لاستقرار سعر الصرف إلى الأن، وبالتالى فلا يوجد تخوف من حدوث طفرة سعرية خلال الفترة المقبلة إلا فى حالة حدوث متغيرات من شأنها أن تحدث طفرة أخرى فى الأسعار مثل حدوث متغيرات فى أسعار الصرف أو تغيرات اقتصادية أو جيوسياسية تؤثر على الاقتصاد العالمى.

أما بالنسبة للساحل الشمالى فهو يعتبر مركزًا سياحيًا عالميًا لجذب الاستثمارات، وهذا ما اتضح كما ذكرت من صفقة رأس الحكمة التى أعطت ملامح جديدة لمنطقة الساحل الشمالى، والتى من المتوقع أن تساهم أيضا فى التنمية السياحية طوال العام خاصة مع بداية المشاركة الحقيقية للقطاع الخاص لتنفيذ رؤية الدولة لزيادة عدد السائحين لتصل إلى 30 مليون سائح سنويًا، واتضح ذلك من خلال تهافت عدد كبير من الشركات نحو المنشأت الفندقية خاصة أنه يحظى باهتمام كبير نظرًا للإقبال المتزايد عليه.

الخبرة منقطعة النظير فى السوق العقارية جعلتكم تختارون مواقع مشاريعكم بعناية ودقة.. فهل لك أن تحدّثنا عن أهم مشروعات الشركة؟

نيو جيرسى للتطوير العقارى إحدى الشركات الرائدة فى السوق المصرى، بخبرة تراكمية تمتد لـ 20 عاما، نجحت خلالها الشركة فى إحداث نقلة نوعية فى القطاع من خلال تنفيذ مشروعات متكاملة بفكر جديد ومختلف بهدف تلبية احتياجات العملاء المختلفة من خلال محفظة أراضى تبلغ نحو 300 فدان متنوعة بين سكنى وتجارى وإدارى، وذلك فى عدد من أهم المناطق الحيوية بما فى ذلك العاصمة الإدارية الجديدة والعين السخنة والساحل الشمالى، والقاهرة الجديدة، مدينة بدر، هليوبوليس الجديدة.

ونجحنا منذ تواجدنا بالسوق فى 2018 أن نكون من أوائل المطورين العقاريين تواجدا بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد الحصول على قطعة أرض بمنطقة r7 لتنفيذ مشروع Green Avenue، وهو مجمع سكنى يتميز بموقعه الفريد فى العاصمة الإدارية وتم البدء فى تسليم المشروع ومن المقرر الإنتهاء من تسليم إجمالى 530 وحدة سكنية للعملاء بنهاية العام الجارى، ومشروع Soul Plaza Mall وهو مجمع متطور يضم وحدات تجارية وإدارية والذى يتميز بموقعه الاستراتيجى فى منطقة R7 أمام الممشى السياحى والجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة لـGenesis Tower، وهو برج فاخر يضم ما يقرب من 500 وحدة مختلفة ويطل على النهر الأخضر.

كما نجحنا فى الاستحواذ على قطعة أرض ذات موقع متميز بالجلالة تطل على البحر مباشرة من خلال تنفيذ مشروع Jura El Galala بمنطقة العين السخنة ويتميز هذا المشروع بفكر مختلف حيث يحتوى على شقق فندقية تامة التشطيب والفرش مباشرة على شاطئ البحر، ويتميز هذا المشروع بمفهوم جديد من التصميمات الفريدة التى تتناسب مع مطالب المقيمين خارج مصر والذين تستهدفهم الشركة فى مشروعاتها، إضافة إلى مشروع Soul Plaza Mall المتميز بالعين السخنة.

ومع اهتمام الدولة بتطوير وتنمية الساحل الشمالى كان لشركة «نيو جيرسي» رؤية فى اقتناص قطعة أرض هناك بالكيلو 263 بمشروع «Jamila” والذى يتميز بواجهة شاطئية بطول 700 متر.

“Jamila” هو أحدث مشروعاتكم بالساحل الشمالى، ما الميزة التنافسية التى قدمتموها للعملاء من خلاله؟

أطلقت شركة نيو جيرسى للتطوير العقارى أحدث مشروعاتها السكنية الفاخرة «Jamila” بالساحل الشمالى باستثمارات مبدئية قيمتها حوالى 50 مليار جنيه مصرى لتطوير مشروع “Jamila” تحديدًا عند الكيلو 263، ويمتد على مساحة 130 فدانًا، والمشروع مقام على 9% فقط مبانى والباقى عبارة عن 91% من المسطحات الخضراء «لاند سكيب» والمسطحات المائية ومنها حمامات سباحة على مساحة حوالى 16 ألف متر مما يوفر للعملاء تجربة معيشية فريدة وسط الطبيعة بشكل عصرى ومستدام يلبى احتياجات وتطلعات جميع أفراد الأسرة.

وأود أن أذكر أن المشروع يتميز بموقعه الاستراتيجى حيث يجمع بين الهدوء وسهولة الوصول إليه، ويبعد 4 ساعات ونصف الساعة فقط عن طريق «الضبعة/القاهرة»، و20 دقيقة من مطار مرسى مطروح، وهو ما يعزز جاذبية المنطقة لأن تكون وجهة سياحية واستثمارية.

وقد بدأنا فى تسكين المرحلة الأولى من

Jamila North Coast، وشهد إقبالًا كثيفًا من العملاء الراغبين فى الشراء، وجدير بالذكر أن العملاء أشادوا بجودة المنتج المقدم إليهم، والتزام الشركة بمواعيد التسليم والتنفيذ وفق المتفق عليه.

وما يميز المشروع كذلك، أنه يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التى تلبى كل الأذواق والاحتياجات، بدءًا من الشاليهات والدوبلكس والشقق الفندقية وصولًا إلى الاستوديوهات والوحدات المستقلة والتاون هاوس والفيلات، وتتميز جميع الوحدات بإطلالة مباشرة على البحر، وتتنوع مساحاتها لتناسب جميع العملاء، بدءًا من 75 مترًا مربعًا حتى 217 مترًا مربعًا، ومن المقرر تسليم المشروع خلال 3 سنوات عام 2027، ويتميز المشروع كذلك بوجود أول «باركينج» للسيارات يستوعب حوالى 500 سيارة.

من ناحية أخرى، يوفر مشروع «Jamila” مجموعة متكاملة من الخدمات والأنشطة الترفيهية والتجارية، بما فى ذلك فندق 5 نجوم تديره مجموعة فنادق ماريوت العالمية، لتواكب هذه المنطقة التى من المنتظر أن تكون ضمن المناطق العالمية، إضافة إلى باقة متنوعة من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية، بالإضافة إلى مول تجارى يضم أشهر العلامات التجارية العالمية.

كما يضم المشروع مجموعة من المرافق الترفيهية مثل البحيرات وClub house والنافورة الراقصة والصالة الرياضية والسبا وحمامات السباحة ومواقف السيارات تحت الأرض، لتتناسب مع مختلف احتياجات أفراد الأسرة.

وقد حرصت «نيو جيرسى” خلال تنفيذ المشروع أن يحقق عناصر الاستدامة البيئية والمجتمعية ولتحقيق ذلك الهدف تعاونت الشركة مع شركة برايم لاستشارات الهندسة المعمارية باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة، وتطبيق تقنيات توفير الطاقة.

نجاح مشروعكم بالساحل الشمالى هل سيدفعكم لاقتناص فرص أخرى بمدينة العلمين الجديدة؟ وما مدى تأثير صفقة رأس الحكمة على باقى المشروعات بالساحل من وجهة نظركم؟

لا بد أن نعترف أن مدينة العلمين الجديدة من ضمن مدن الجيل الرابع الواعدة وهى منطقة سياحية عالمية، ومن المنتظر أن تشمل توسعات الشركة أكثر من مشروع بالساحل الشمالى وربما سيكون من ضمنها التوسع بمدينة العلمين الجديدة.

أما بالنسبة لتأثير مشروع رأس الحكمة فى زيادة حدة المنافسة بين الشركات فأنا أرى أن هذه المنافسة شجعت شركتنا لأن تتواجد بقوة بمشروعها بالساحل الشمالى، خاصة أن مشروع رأس الحكمة هو مشروع عالمى وجعل من الساحل الشمالى وجهة عالمية، ومن خلال هذه المنافسة فقد أطلقت شركتنا مشروع «Jamila” وبأسعار تنافسية عن الشركات الموجودة بالمنطقة.

التسليمات هى العنوان الرئيسى لمصداقية المطور مع العميل وضمان لاستمراره داخل السوق فهل لنا أن نطّلع على آخر تسليمات المشروعات لديكم؟ وهل هنا خطة تسويقية لمشروعاتكم خاصة خارج مصر؟

تأكيدًا على التزام ومصداقية شركة نيو جيرسى للتطوير العقارى بتقديم قيمة مضافة لعملائها ورسم ملامح المستقبل العمرانى فى مصر، تسعى الشركة إلى مواصلة مسيرتها فى تطوير مشاريع فريدة تجمع بين الفخامة والرفاهية والبعد الثقافى والذى يتمثل فى مشروعها الرائد “Green Avenue” بالعاصمة الإدارية الجديدة التى كانت محور اهتمام الشركة منذ البداية، وقد بدأنا بالفعل فى تسليمات المشروع ومن المقرر الإنتهاء من تسليم إجمالى 530 وحدة سكنية للعملاء بنهاية العام الجارى، أما بالنسبة لمشروع Jura El Galala بمنطقة العين السخنة فسيتم البدء فى تسليم الوحدات خلال عام 2025.

أما بالنسبة للخطة التسويقية للمشروعات خارج مصر فأود أن أوضح أن الشركة تستهدف حوالى 10% من العملاء الأجانب خارج مصر، ومن خلال إقامتى من قبل بالولايات المتحدة الأمريكية والعلاقات التى اكتسبتها هناك ستمكن من التسويق الجيد لمنتجات الشركة بالدول التى تواجدت بها واكتسبت منها صداقات، وقد كانت فرصة المعيشة بالخارج دراسة متطلبات العملاء خارج مصر بنوعية المنتج الذى يرغبون أن يجدوه فى مصر وهذه الأفكار تساعد على دفع ملف تصدير العقار إلى الأمام.

من خلال حديثكم عن التجربة المعيشية فى الولايات المتحدة الأمريكية حدثنا باستفاضة عن الفارق بين التجربة المصرية والأمريكية فى القطاع العقارى وما الذى دفعكم إلى التواجد فى مصر؟

فى البداية لا بد أن أذكر أن الظروف هى التى دفعتنى إلى التوجه نحو الولايات المتحدة الأمريكية فى مطلع الألفينات، وكانت بالفعل فرصة للتعرف على التجربة العمرانية هناك، وأما عن الفارق بينها وبين التجربة فى مصر وجدت فى بداية الألفينيات أن التجربة العقارية فى أمريكا منظمة وأحببت وقتها فكرة التطوير العقارى هناك، وهو ما جعلنى أفتتح أول شركة تطوير عقارى هناك، ثم جئت إلى مصر وكانت الدولة وقتها تتجه نحو طرح الأراضى والاستثمار العقارى وبدء التوجه نحو المدن الجديدة، ومن هنا جاء التخطيط للاستفادة من التجربة والخبرات التى اكتسبتها فى أمريكا وتطبيقها فى مصر.