«العرجانى جروب».. تصـنع المســتقبل فــي الجمهورية الجــديدة


ذا آرك الشيخ زايد.. أحدث مولود عملاق في عائلة «العرجاني جروب» بغرب القاهرة

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 01:56 مساءً
المهندس  إبراهيم العرجاني
المهندس إبراهيم العرجاني
صفاء لويس

حين تكون الرؤية وتوجد الإرادة وتتجلي العزيمة يأتي النجاح وتتحقق الأهداف ..هكذا فعلت شركة «العرجاني جروب».. صنعت النجاح باقتدار وشيدت المشروعات بإبهار وكتبت شهادة ميلاد عملاق بفكر الكبار فاستحقت ثقة المصريين والعرب عن جدارة واقتدار

وخلال مجلة العقارية العدد 43، استعرضت مشروعات العرجاني جروب التي ترسم صورة جديدة تتقاطع خطوطها وتتلاقي عند حلم حياة الرفاهية والعيش الكريم صورة عبقرية تستمد تفردها وعبقريتها من وحي تجربة رائدة وفكر متطور يستلهم في مكوناته وعناصره ومحدداته روح الجمهورية الجديدة لترسم واقعا جديدا في صناعة العقار ,وتقدم سردية مختلفة فى قطاع التشييد والبناء والإعمار ..مشروعات «العرجاني جروب» شاهد على تاريخ جديد يوثق نهضة عمرانية كبرى , تجمع في مكونات هذه المشروعات وعناصرها,عبقرية الموقع , وحداثة التصميم , ورفاهية الحياة , وطيب الإقامة ,

وراء كل مشروع في عائلة «العرجاني جروب « قصة , وخلف كل بناء رواية , وحول كل صرح معماري ملحمة تعميرية , لتشكل من كل ذلك لوحة فريدة في صناعة العقار , ورمزية تجسد هذا الكيان الكبير , وقبل كل ذلك تعلن ان خلف هذا الإعجاز رجال عاهدوا الله على الإنجاز ..إدارة تؤمن بالوطن , وقيادة تمتلك إرادة التحدى , وعزيمة التنفيذ . منذ إطلاق رؤية الجمهورية الجديدة، تعاطت مجموعة العرجاني مع نداء النهضة العمرانية الجديدة وأكدت التزامها بالمشاركة ، عبر ضخ الاستثمارات في مشروعات وطنية كبرى، تجسيدا ومشاركة في تحقيق هذه الرؤية التي تجمع الكثير من المشرعات مثل تطوير المدن الجديدة، وإنشاء مجمعات سكنية متكاملة، وتحسين شبكة الطرق والمواصلات، كل هذه المشروعات تتماشى مع أهداف الرؤية التي تسعى إلى خلق بيئة حضرية متطورة تُلبي احتياجات السكان وتوفر فرصًا جديدة للاستثمار والنمو الاقتصادي. ويمكن القول إن مشروع «ذا أرك الشيخ زايد» واحد من أهم المشروعات التنموية في غرب القاهرة، والذي تراهن عليه مجموعة العرجاني لمنافسة المشروعات القائمة بالفعل في هذه المنطقة الحيوية، خاصة لما يتمتع به من مقومت وموقع حيوي يحسن من بيئة الحياة هناك ويضع المنطقة بالكامل على خريطة التنمية العالمية ويجذب أنظار المستثمرين العرب والأجانب.

صفاء لويس

إلى جانب ذلك، تضع مجموعة العرجاني التنمية البشرية في قلب اهتماماتها، حيث تقوم بتمويل برامج تدريبية وتعليمية تستهدف تأهيل الشباب المصري لسوق العمل الحديث، حيث تؤمن المجموعة بأن بناء الكوادر البشرية القادرة على الابتكار والتطوير هو الأساس لتحقيق نهضة اقتصادية حقيقية في مصر.

يمكن القول إن جهود مجموعة العرجاني تجسد دعما عمليا وفعالا لرؤية الجمهورية الجديدة، حيث لا تقتصر مساهمتها على الاستثمار المالي فقط، بل تشمل أيضا التزاما عميقا بتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق مستقبل مشرق لمصر.

ولأن مجموعة العرجاني تقف في مقدمة الصفوف لتلبية دعوة الجمهورية الجديدة لبناء مستقبل أفضل ونهضة اقتصادية وعمرانية استثنائية وغير مسبوقة تضع مصر على خارطة الاستثمار الإقليمي والعالمي ومحور تنموي دولي على كافة الأصعدة، تواصل خطواتها المبهرة في عالم التشييد والبناء القائمة على عقد شراكات داخلية وخارجية من شأنها إحداث نقلة في أطور التصميمات التي تضاهي نظيراتها العالمية.

التوافق مع رؤية الدولة وتطلعاتها الاستثمارية دفع مجموعة العرجاني بقيادة مؤسسها المهندس إبراهيم العرجاني إلى تكثيف نشاطها العمراني والإنشائي لتستكمل مسيرة 14 عاما من التفوق والتميز نجحت خلالها أن تصبح أحد أبرز الكيانات الاقتصادية في مصر، ومن ثم الانطلاق نحو التعمير داخليا وخارجيا استنادا إلى دور ورؤية «العرجاني» المرتكزة على أن الأمن والاستقرار هما مفردات التنمية الحقيقة التي هي محور اهتمام الجمهورية الجديدة.

ويدعم المهندس إبراهيم العرجاني رؤية الجمهورية الجديدة من أرضية وطنية خالصة قائمة على تقديم المصلحة العامة على الخاصة، متسلحا بالإصرار والعزيمة والطموح الذي يلامس عنان السماء، وفلسفة خاصة من شأنها تغيير مفهوم التشييد والبناء في مصر محملا بشغف الابتكار الذي تترجمه شركة أبناء سيناء الذراع المقاولاتي لمجموعة العرجاني لمشروعات ذات طرازات فريدة على أرض الواقع، تغذيها خبرات الكابتن عصام الدين العرجاني الذي يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبناء سيناء للإنشاءات وهو ما ساهم في بقاء الشركة ضمن قائمة كبار القطاع العقاري المصري.

«ذا آرك».. نقلة نوعية في غرب القاهرة

يعتبر مشروع ذا آرك الشيخ زايد نقطة محورية في تاريخ «العرجاني جروب» بما يتمتع به من مقومات عالمية ويضعه على رأس مستهدفات العملاء سواء بغرض السكن أو الاستثمار، وتسعى المجموعة من خلال هذا المشروع أن تعلن عن نفسها كعملاق عقاري جاء ليحتل مكانة مرموقة بين كبريات الشركات العاملة بغرب القاهرة.

المشروع يعد أيضا امتدادا طبيعيا لمشروعات الشركة الرامية إلى إحداث تغيير شامل في مفهوم التشييد والبناء الحديث، عبر استحداث أفخم التصميمات العالمية التي تساهم في توفير جودة الحياة الأوروبية على أرض مصرية.

مشروع ذا آرك بما يتمتع به من إمكانيات على كافة المستويات قادر على أن يقود المجموعة إلى حدود قمة الهرم العقاري المصري، خاصة أن المشروع يقع أمام أهم الأماكن الحيوية بمدينة الشيخ زايد، وهو ما يتطلب منتج عقاري يتناسب مع إمكانيات العملاء من الصفوة.

ويقام مشروه ذا آرك الشيخ زايد على مساحة 330 فدان أي ما يعادل حوالي 1400000 مليون وأربعمائة الف متر، ويتميز أيضا بموقع استراتيجي يحظى باهتمام كافة شرائح المجتمع حيث يقع على وصلة دهشور الرئيسية أحد أهم المحاور في قلب مدينة الشيخ زايد، بواجهة 800 متر طولي على محور دهشور مما يعد من أهم المميزات لمحاور الحركة للفصل بين العناصر التصميمية المختلفة.

كما أن المشروع يبتعد حوالي 10 كيلو مترات عن مطار سفنكس الدولي، وهو ما يمنحه ميزة إضافية حيث يسهل الحركة من وإلى المشروع، كما يطل الضلع الخلفي للمشروع على محطة الرئيسية للقطار السريع بالشيخ زايد، في حين يبعد 5 كيلو مترات فقط عن طريق القاهرة اسكندرية الصحراوي ومحاور روض الفرج وتحيا مصر.

يمكن القول إن مشروع ذا آرك الشيخ زايد يمثل رمزا للتطور الحضري والتميز في قلب الشيخ زايد، حيث تحرص المجموعة على الاستعانة بأفضل المكاتب الهندسية لتخطيط ووضع تصميمات المشروع، ليجمع بين الفخامة والتصميم الحديثة والمرافق الراقية ليقدم تجربة سكنية فريدة. ويقف ذا آرك كمحطة فريدة للباحثين عن الراحة والاستمتاع بأفضل جوانب الحياة الحضرية والطبيعية، مع تنوعه الفريد في تقديم وحدات سكنية، تلبي احتياجات مختلف العملاء، حيث يقع المشروع في موقع استراتيجي داخل الشيخ زايد، مما يجعله قريبا من الخدمات الأساسية والمناطق التجارية والترفيهية في المنطقة.

ومن المخطط أن تحيط المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة بـ «ذا آرك» مما يخلق بيئة هادئة وجذابة للسكن، بالإضافة إلى توافر مرافق متكاملة تشمل مناطق التسلية والترفيه ومناطق تجارية ونوادي اجتماعية مما يضمن للسكان تجربة حياة فاخرة ومستوى عال من الرفاهية.

وهو ما يجعل من ذا آرك خيارا استثنائيا للعيش والاستثمار، حيث يقدم بيئة سكنية تجمع بين الهدوء والفخامة في قلب أهم المناطق العقارية في مصر، مما يجعله وجهة مثلى للباحثين عن جودة حياة عالية ومستدامة في غاية الرقي.

نيوم.. شراكات استراتيجية

وجاء إنشاء «العرجاني جروب» لشركة «نيوم» تماشيا مع رؤية الجمهورية الجديدة الرامية إلى تقديم حلول مبتكرة ومتطورة في البناء والتطوير العقاري، بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر وتعزيز البنية التحتية من خلال مشاريعها المتنوعة.

ويعمل المهندس إبراهيم العرجانى من خلال شركة نيوم على إعادة تعريف السوق عبر تطوير وتبني تقنيات بناء جديدة تتوافق مع الظروف البيئية للمناطق التي تعمل بها من خلال التزامه بالتنمية والاستقرار ودعم المجتمعات المحلية. ولأن العرجاني جروب تسعى لتقديم حلول مبتكرة أساسها الفخامة، فقد اعتمدت في نيوم على أحدث التصميمات العالمية والتقنيات المتطورة في مشاريعها، مما ساعد على تقديم مشروعات تجمع بين الرقي والفخامة وتلبي تطلعات العملاء، وتوفر تجربة مثالية من الهدوء والخصوصية، مع الالتزام بالحلول التي تحافظ على البيئة وتعزز من جودة الحياة مما يعكس رؤية نيوم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف أعمالها سواء السكنية أو الإدارية والتجارية أو الأندية ومراكز التسوق التي تنفذها.

ويعتبر مشروع «ممشى إينا» داخل كمبوند «نيو أرابيلا» أحد أبرز مشروعات نيوم، بل وأحد معالم الكمبوند المصمم ليكون واجهة متكاملة للسكان والزوار حيث يوفر بيئة مريحة وجذابة للمشي والتسوق والترفيه، ويتميز الممشى بتصميمه العصري الذي يجمع بين الجمال الوظيفي والمعماري مما يخلق تجربة فريدة من نوعها، خاصة أن كمبوند نيو أرابيلا يقع في منطقة هادئة ومتميزة في القاهرة، ويقدم تجربة معيشة راقية وفاخرة، ويتضمن مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المصممة بأعلى معايير الجودة والراحة، بالإضافة إلى كافة المرافق الضرورية مثل حمامات السباحة والحدائق الخضراء والنوادي الاجتماعية ومناطق اللعب للأطفال.

في حين أن الرغبة في تحقيق التنمية والاستقرار يمكن اعتباره منهج عمل لدى مجموعة العرجاني ليس داخليا فقط، بل خارجيا أيضا من خلال مشروعات استراتيجية تعكس رؤية العرجاني لتعزيز التعاون الإقليمي وتحقيق التنمية المستدامة.

ويظهر التزام العرجاني جروب بالتنمية والاستقرار من خلال مشاركتها في توقيع عقود بناء الجسور في ليبيا، حيث تعاونت شركة نيوم مع الحكومة الليبية لتنفيذ مشاريع كبرى تسهم في تحسين البنية التحتية وتعزيز الاستقرار في المناطق المتضررة.

وفي 21 يناير 2024، أعلنت الحكومة الليبية التابعة لخليفة حفتر، برئاسة أسامة حماد، عن توقيع عقود كبرى مع شركات مصرية لتنفيذ مشاريع إنشاء 11 جسراً جديداً موزعة بين مدن درنة وبنغازي وأجدابيا، وشهد حفل التوقيع حضور رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة بلقاسم خليفة حفتر، بالإضافة إلى رئيس شركة «نيوم» المهندس إبراهيم العرجاني ، وتشمل العقود الجديدة إنشاء ستة جسور في مدينة درنة، وجسرين في مدينة أجدابيا، وثلاثة جسور في بنغازي، مما يساهم في تحسين البنية التحتية وتعزيز الاستقرار في هذه المناطق المتضررة.

وفي إطار تطوير وهيكلة الشركة أسند منصب رئيس مجلس إدارة شركة نيوم إلى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان السابق، ومؤخرا وقع مع صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا عقود عدد من المشاريع المخطط تنفيذها في درنة ومدن الجبل الأخضر، وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية الصندوق الاستراتيجية لتنمية وتطوير وإعادة إعمار المدن والمناطق الليبية كافة.

تعاون مع الديار القطرية

وفي إطار توسعها وشراكاتها الإقليمية وقعت مجموعة العرجاني جروب وشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، عقد شراكة استراتيجي لتنفيذ مشروع سيتي جيت بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة والبرج السكني بفندق سانت ريجينس بالقاهرة ومشروع فندقي بمدينة شرم الشيخ والغردقة.

ووقع عقد الشراكة كل من حمد بن طلال آل ثاني رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وإفريقيا بالديار القطرية، والمهندس إبراهيم العرجاني رئيس مجموعة العرجاني جروب.

وذكرت العرجاني جروب أنه من المقرر أن تتعاون مع شركة الديار القطرية في مشروعات أخرى سيتم الإعلان عنها فور الإنتهاء من دراستها، ومن المخطط أن يقام مشروع سيتي جيت على مساحة 8.5 مليون متر مربع بتكلفة تقدر بحو 12 مليار دولار.

وتمتلك شركة الديار القطرية في مصر محفظة أراضي تمتد إلى 40 مليون متر مربع، ومشروعات في وسط وشرق وغرب القاهرة، ومشروعين على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة، وتعمل الديار القطرية حالياً على تنفيذ أكثر من 50 مشروعاً عقارياً وفندقياً في عدد من الدول بقيمة أعمال تبلغ 35 مليار دولار.

أبناء سيناء.. مشروعات حيوية برؤية وطنية

منذ الوهلة الأولى كانت شركة أبناء سيناء واضحة في نهجها، حيث البناء والتعمير من رؤية وطنية خالصة وهو ما يعكس تنوع أعمالها ما بين التعليمي والصحي والرياضي والسياحي بما يحقق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني ككل.

وتسير شركة «أبناء سيناء» نحو قمة الهرم العقاري بفضل مساهمة أكثر 200 مهندس من أصحاب الخبرات الكبيرة ومساعدة 1200 موظف وأكثر من 3 آلاف عامل وباستخدام 500 معدة ثقيلة، وهو ما ساهم في تنفيذ 450 مشروعا حيويا بالتعاون مع 150 مؤسسة.

وعلى مدار تاريخها اكتسبت «أبناء سيناء للتشييد والبناء» ثقة كبيرة في السوق بفضل التزامها بسرعة التنفيذ، خاصة بعد أن نجحت في تطوير شرم الشيخ، المدينة ذات الشهرة العالمية في مجال السياحة، خلال 9 أشهر فقط، هذا بالإضافة إلى حرصها على التميز الذي ترك بصمة واضحة في جميع مشروعاتها، وذلك بفضل اخلاص واجتهاد فريق العمل في الوصول إلى أعلى درجات الجودة، مستخدمين أجود الخامات والتصميمات العالمية التي تتناسب مع اسم وقيمة «العرجاني جروب» داخل وخارج مصر. وتنوعت محفظة مشروعات «أبناء سيناء» بين سكنية وتجارية وصناعية، وتفوقت فيها جميعا وكان تفردها في تنفيذ مشروعات البنية التحتية، نظرا لما تحتاجه هذه النوعية من المشروعات من دقة في الأداء لا تتعارض مع سرعة التنفيذ، وهذا ما ميز «أبناء سيناء» عن غيرها من الشركات. وتمكنت «أبناء سيناء للإنشاءات» من خلق مسارات أكثر شمولية، حيث أسست مفهوما جديدا في عالم التشييد والبناء من خلال مصفوفة متكاملة تظن للوهلة الأولى أنها تعمل في كيانات منفردة لكنها في حقيقة الأمر تتناغم فيما بينها لإحداث التكامل الذي يحقق الإنجاز المطلوب، وتنوعت القطاعات التي تعمل بها بداية من السكني مرورا بالنوادي الرياضية، والبنية التحتية والقطاع الطبي والتطوير الحضري والمطارات وانتهاء بالمدارس والصروح التعليمية ومراكز المؤتمرات مما منح الشركة ميزات متفردة.

وحرصت شركة «أبناء سيناء» منذ يومها الأول على تنفيذ مشروعاتها بدقة وجودة يشهد لهما الجميع وذلك بفضل التكامل مع أذرع مجموعة «العرجاني جروب» عبر تقديم خدمات البناء التي تغطي كامل دورة المشروع، من حيث وضع التصور المبدئي والتخطيط مع وضع التصميمات التي تجمع بين الرؤية العالمية وطموحات العملاء، وصولا إلى عمليات التنفيذ والتسليم، مع الالتزام بأدق التفاصيل التي تضمن خروج المنتج النهائي في أبهى صورة. ولعل حرص شركة أبناء سيناء على أن يكون تخطيط المشروع بدقة متناهية يضمن التسليم في التوقيت المتفق عليه مع العملاء، معتمدة في ذلك على فريق من المهندسين والمعماريين ذوي الخبرة الطويلة في وضع التصميمات الهندسية راقية المستوى وعالية الجودة في آن واحد، وهو ما يضمن تجسيد الأحلام في واقع ملموس، هذا بخلاف استخدام أحدث الآلات والأيدي العاملة الماهرة لتنفيذ المشاريع بدقة وكفاءة عالية.

ومنذ عام 2010 استطاعت شركة أبناء سيناء، انجاز عدد من المشروعات العملاقة والعديد من الأعمال المتكاملة التي تمثل نقلة نوعية في عالم العمران، مشيدة بنايات تمثل حالة استثنائية من الجودة والرقي واضعة نصب عينها هدفا واضحا هو دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، وتمتلك الشركة عددا من المشاريع التي تغطي مجموعة كبيرة من القطاعات بما في ذلك المجمعات السكنية، والطبية، والمطارات، والنوادي الرياضية، والتنمية الحضرية، والبنية التحتية، والمدارس والمباني التعليمية.

ولأن مجموعة العرجاني وشركتها أبناء سيناء، يمثلان نقلة نوعية في الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، لذا جرى تكليف الشركة ببناء مدرج جديد في مطار سانت كاترين لاستيعاب الطائرات كبيرة الحجم، وشمل المشروع بناء محطة ركاب حديثة بسعة 600 راكب في الساعة، بالإضافة إلى جميع الأعمال الأخرى المتعلقة بالمدرج، كما قامت أبناء سيناء بتحديث المطار من خلال ترقية مباني الخدمة والبنية التحتية ومناطق الانتظار والسياج..ولم يتوقف الأمر عند تطوير مطار سانت كاترين، لكن الشركة أيضا أنجزت تقدما كبيرا في تطوير موقع سانت كاترين الأيقوني وهو موقع تراث عالمي تابع لمنظمة اليونسكو، ولأن سرعة التنفيذ أحد اهم مميزات الشركة فقد تم الانتهاء من المشروع خلال تسعة أشهر فقط، وتضمن التنفيذ شمل إنشاء حي الزيتونة بوصفه حي سكني جديد يتضمن بناء وتطوير 21 مبنى بالإضافة إلى مسجد وكنيسة ومبنى خدمي لتقديم الخدمات الأساسية للسكان ومنطقة سكنية بدوية، تضم بناء حضانة وعيادة ومسجد لتلبية احتياجات المجتمع البدوي.

وفبي القطاع السياحي امتدت ايادي التنمية لشركة أبناء سيناء إلى تطوير وبناء منتجع سياحي وبازار ومركز اجتماعي لجذب السياح على أعلى مستوى من الحداثة كنقطة جذب للساحة الأجنبية والعربية، وفي ذات السياق تم تنمية مركز المدينة التاريخي شاملا منطقة تسوق ومبنى خدمي بهدف تحسين البنية التحتية ووسائل الراحة، فضلا عن تطوير الممشى السياحي في منطقة وادي الدير ليصبح طريقاً آمناً وميسراً للسياح أثناء زيارة دير سانت كاترين.

وقد كللت شركة أبناء سيناء أعمالها بتنفيذ أكبر وأهم شبكة بنية تحتية شملت شبكات المرافق وطرق وخزانات ومفايض للسيول لتحسين البنية التحتية العامة للمدينة. ويعد مشروع تطوير مدينة سانت كاترين من أصعب المشروعات حيث تفوقت شركة أبناء سيناء على نفسها محققة المعادلة الصعبة من خلال سرعة التنفيذ بما يضمن جودة الحياة لسكان المنطقة ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم بما يساهم في انتعاش القطاع السياحي ومن ثم تعزيز الاقتصاد المحلي. ويمكن القول إن مشروع تطوير منطقة سانت كاترين يمثل معيارا جديدا لمشاريع التطوير في مصر، حيث السرع والالتزام وتطبيق أعلى معايير الجودة والتصميمات بمواصفات عالمية. واستكمالا لخطوات التنمية والازدهار العمراني عكفت أبناء سيناء على بناء مجمع فيلات شرم الشيخ الذي أسند إليها العام الماضي، وتضم المرحلة الأولى من المشروع بناء 52 فيلا تتراوح مساحتها بين 700 و2,400 متر مربع، وقد جرى تصميم الفلل بمعايير عالمية تشمل جميع وسائل الراحة والرفاهية التي تحقق رغبات وتطلعات العملاء وكذا بناء ملعب جولف وحمام سباحة، كما حرصت الشركة على الاهتمام بتنسيق المناظر الطبيعية بإتاحة مساحات خضراء شاسعة لتجسد مناظر خلابة في مشهد هو الأروع في شرم الشيخ، كما تتضمن المرحلة الثانية من المشروع إنشاء 102 فيلا إضافية. ويعد مشروع فيلات شرم الشيخ بمثابة شهادة خبرة وثقة والتزام وسرعة تنفيذ لفريق عمل الشركة وهو ما يساهم في تعزيز السياحة في منطقة شرم الشيخ، ناهيك عن حرص الشركة على اختيار موقع مميز للمشروع لقربه من الشاطئ وكذا أشهر المعالم السياحية بالمدينة. ومن مشروع لأخر تتنقل شركة أبناء سيناء بجميع معداتها ومهندسيها وعمالها وخبرائها لتحقق إنجاز تلو الأخر، لتصبح وبحق أحد اهم رواد السوق العقاري الذي يضعون خارطة طريق صناعة قطاع التشييد والبناء، لتأتي صفحة جديدة في تاريخ أعمال الشركة متمثلة في تطوير حديقة السلام بشرم الشيخ على مساحة 33 ألف متر مربع تعد بمثابة رسالة سلام ووئام بين مختلف الثقافات وتحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من المرافق بما في ذلك نافورة بمساحة 3,300 متر مربع وجسور مشاة، بالإضافة إلى شلال بمساحة 260 متر مربع ومسرح مغطى ومنطقة تجارية تحتوي على مطاعم ومقاهي وبازار ومرافق صحية، بجانب منطقة لركن السيارات ومبنى ديوراما يحتوي على ست قاعات اجتماعات ومساحتين مكتبيتين. وتولت شركة أبناء سيناء مسؤولية التصميم والبناء الكامل للحديقة باستخدام أساليب ومواد بناء مستدامة لتصبح الحديقة صديقة للبيئة وفقا للمعطيات العالمية، وهو ما يجعل من حديقة السلام قيمة مضافة للمدينة ويخلق حالة من الاستمتاع بجمال الطبيعة ويساهم في تعزيز مكانة مدينة شرم الشيخ على خريطة العالمية.

وكان لشركة «أبناء سيناء» دور فاعل في تطوير مطار القاهرة الدولي، حيث تولت مهمة تطوير المبنى رقم 3 في منطقة السفر الدولية بمطار القاهرة الدولي، بما في ذلك الأعمال النهائية من الأنظمة الكهربائية والميكانيكية مثل التكييف والإضاءة وتوزيع الكهرباء وتركيب أنظمة التيار الخفيف مثل إنذارات الحريق وأنظمة الأمان وتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل في غضون تسعة أشهر فقط وفقا للبرنامج الزمني المحدد في الاتفاق، وشمل المشروع بناء مبنى جديد بسعة 15 مليون مسافر سنوياً وتم تجهيزه بأحدث المرافق بما في ذلك برج مراقبة الحركة الجوية ونظام مناولة الأمتعة وجسور الصعود للركاب.

كما تولت شركة أبناء سيناء، تطوير المدارس التجريبية التابعة لوزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بما في ذلك تصميم وبناء مرافق تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين، وشملت عملية التطوير المكتبات ومختبرات الحاسب الآلي وملاعب رياضية توفر للطلاب ما يحتاجونه من أدوات للنجاح والرفاهية. ولعبت شركة أبناء سيناء دورًا بارزًا في مختلف القطاعات ومن أبرزها القطاع الصحي، حيث ساهمت في تطوير عدة مباني لمجموعة مستشفيات» ثابت ثابت»، وتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال ثمانية أشهر فقط، وهو دليل على كفاءة وخبرة شركة أبناء سيناء، التي استخدمت مواد وأساليب بناء عالية الجودة لضمان أن تكون المستشفيات بأعلى المعايير، وتعتبر المستشفيات الجديدة قيمة مضافة لنظام الرعاية الصحية في مصر لآلاف الأشخاص، هذا بالإضافة تكليف شركة أبناء سيناء بتطوير عدة مباني خاصة بمستشفيات الصدر في جميع أنحاء الجمهورية وقد تم الانتهاء من المشروع خلال أربعة أشهر ونصف.

وجاء المشروع الأهم في القطاع الرياضي حيث تولت شركة أبناء سيناء بناء العديد من فروع نوادي «سيتي كلوب» بمختلف أنحاء الجمهورية والتي تعد نقلة نوعية في الاستثمار الرياضي في مصر، حيث تتوافر لديها كل مقومات النجاح بما في ذلك حمامات السباحة والصالات الرياضية والمطاعم وغرف الاجتماعات، وقد تولت شركة أنباء سيناء ببناء فروع سيتي كلوب في السويس والمنيا الجديدة والشروق.

ولأن البناء والنهضة العمرانية يعدان أحد أهم ركائز فقد اتجهت أنظار «أبناء سيناء» إلى عالم التشييد والبناء ودخلت من أوسع الأبواب مستندة إلى ملائتها المالية القوية ورؤيته الثاقبة ورغبتها في النهضة الإنشائية التي تتلاقي مع رغبة الدولة فكانت مشاركتها في مشروع «المنصورة 6» بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 570274 متر مربع، ويضم 293عمارة، وجرى اختيار الخامات المستخدمة في البناء بدقة كبيرة تناسب مع تطلعات العملاء، وتم الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 18 شهرا فقط وتم تسليمه وفقا للبرنامج الزمي المحدد.

ولكون مشروع «المنصورة 6» متعددة الاستخدامات والأنشطة ما بين السكني والتجاري والصناعي، حرص فريق العمل على استخدام أحدث التقنيات الكهربائية الصديقة للبيئة بما في ذلك الألواح الشمسية وإضاءة LED كما تمكن فريق مهندسي وعمال أبناء سيناء من إتمام المشروع في الوقت المحدد بفضل التخطيط والتنفيذ الدقيق. وتسعى أبناء سيناء من خلال مشروع «المنصورة 6» إلى تقديم تجربة سكنية راقية ومتكاملة تواكب تطلعات السكان وتساهم في بناء مستقبل مشرق للعاصمة الإدارية الجديدة.

ذا آرك.. بداية جديدة في عالم التطوير العقاري

وفي إطار خططها الاستثمارية الواسعة شاركت أبناء سيناء في تحالف يضم 4 مجموعات تعمل في مجال المقاولات والتجارة وذلك لتطوير مشروع ذا آرك متعدد الاستخدامات بأفضل مناطق التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وتتولى شركة أبناء سيناء تطوير الجزء التجاري في مشروع ذا آرك على مساحة 270 ألف متر مربع، ويضم العديد من الوحدات المكتبية المختلفة، ويمثل المشروع نقلة نوعية في استثمارات الشركة العقارية، خاصة مع إيمانها أن السوق العقاري واعد للغاية وهناك طلب متزايد على الشراء. وتأتي هذه الخطوة الكبيرة والهامة كجزء من استراتيجية الشركة لتلبية احتياجات السوق العقاري المتنامية وتقديم تجارب حياتية وعملية هي الأهم والأولى من نوعها، حيث تقع مساحة The Ark والحاضنة لمشروعي CLIFF و EDGE الجديدين في المنطقة الأهم في القاهرة الجديدة حيث تقاطع شارع التسعين مع محور محمد نجيب وعلى مساحة واسعة جدا، مما يشكل وصولا سهلا لكافة المرافق والمناطق المحيطة.

وخضعت مشروعات ذا أرك لدراسات وأبحاث طويلة انتهت بتقديم هذا الكم الكبير من المميزات والخدمات، فبجانب موقع The Ark القوي والمتميز يتميز المشروعين بالعديد من الخدمات والمرافق المتميزة، كأجهزة الأمن والسلامة المحيطة بكافة المساحات وأجهزة الإطفاء المتطورة بالإضافة لجراچ سيارات سفلي يصل إلى 4 طوابق تحت الأرض مع إمكانية الوصول السهل لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بجانب اعتماد مساحات واسعة من المشروع على الطاقة الشمسية مما يجعله صديقاً للبيئة ومتماشياً مع استراتيجية التنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يكون المشروع عمراني متكامل على مساحة بنائية تقارب مليون متر مربع، يضم وحدات سكنية وأخرى تجارية وفندقية وإدارية، ومن المستهدف تحقيق مبيعات إجمالية تلامس 100 مليار جنيه على مدار 10 سنوات، ومن المتوقع إسناد أعمال المقاولات بالمشروع لصالح شركات، منها اتحاد المقاولين العالمية CCC بخلاف أبناء سيناء للمقاولات، وأرابيلا للتشييد.

وكانت الشركة أعدت دراسات للتعرف على طبيعة احتياجات العملاء، كما تخطط لإقامة مزيد من المشروعات المتنوعة في مناطق عمرانية جديدة، سيتم الكشف عنها تباعاً.

شركة العرجاني للتطوير.. مشاريع مبتكرة

وفي إطار رغبتها في ريادة قطاع التطوير العقاري من خلال تقديم مشاريع مبتكرة تلبي احتياجات السوق المحلي والدولي، وتعزيز السياحة عبر تطوير وتشغيل مرافق سياحية عالية الجودة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، وتقديم حلول عقارية وسياحية متكاملة تساهم في رفع جودة الحياة وتعزيز التنمية الاقتصادية، أسست «العرجاني جروب» شركة العرجاني للتطوير في نوفمبر 2021، وتعمل في مجالات التطوير العقاري وتشغيل الفنادق والشقق والأجنحة الفندقية، بالإضافة إلى القرى السياحية والأنشطة المكملة مثل الترفيهية والرياضية والتجارية والثقافية.

ونجحت شركة العرجاني للتطوير في تنفيذ أحد أبرز المعالم السياحية الفاخرة في مدينة شرم الشيخ وهو فندق رويال جراند شرم الشيخ، ويقدم تجربة إقامة فريدة ومميزة للزوار، خاصة أنه يقع في موقع استراتيجي يوفر إطلالات ساحرة على البحر الأحمر، مما يجعله وجهة مثالية للراغبين في الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة والراحة الفاخرة.

ويضم مجموعة متنوعة من الغرف الفاخرة والأجنحة المصممة بأعلى معايير الجودة والرفاهية، لتلبية احتياجات مختلف الضيوف. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفندق على مرافق ترفيهية شاملة تشمل المسابح الخارجية والنوادي الصحية، حيث يمكن للضيوف الاسترخاء والاستمتاع بالخدمات المميزة، هذا بالإضافة إلى فندق ذا بالاس بورت غالب ويتميز بموقعه في منتجع بورت غالب على البحر الأحمر، حيث يجمع بين الفخامة والراحة لتقديم تجربة إقامة لا تُنسى، وتحتوي غرف وأجنحة الفندق على أحدث المرافق لتلبية احتياجات النزلاء، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية التي تجعل من الفندق وجهة مثالية للعائلات والأزواج.

هذا بالإضافة إلى منتجع الباتروس بالاس الشاطئي والذي يقع على منحدر رأس أم السيد الساحر، ويتميز بموقعه الفريد الذي يوفر إطلالات بانورامية خلابة على جبال سيناء، وتم تصميم هذا المنتجع ليكون ملاذًا للراحة والاستجمام، حيث تلتقي الفخامة بالطبيعة الخلابة.

في حين يعد مشروع سيفا بورت غالب جوهرة العرجاني للتطوير في مرسى علم، ويُعد أحد أبرز المشاريع الفندقية الفاخرة في مرسى علم على ساحل البحر الأحمر، وهو نموذج حي للرؤية الطموحة التي تتبناها شركة العرجاني للتطوير العقاري، ويمتاز هذا الفندق بموقعه الاستثنائي وتصميمه العصري الذي يوفر للنزلاء تجربة إقامة فاخرة تجمع بين الراحة والفخامة، في حين وقع بنك مصر عقد بيع فندق رويال جراند شرم لشركة العرجاني للتطوير العقاري ويقع فندق رويال جراند شرم في موقع مميز على هضبة أم السيد بمدينة شرم الشيخ، ويمتد على مساحة 60 ألف متر مربع، ويضم 348 غرفة فاخرة.