الكيلو بـ 40 جنيها.. شعبة الخضروات تكشف مفاجأة مدوية بشأن أسعار الطماطم خلال الشهرين المقبلين


الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 07:48 مساءً
أسعار الطماطم
أسعار الطماطم
العقارية

أسعار الطماطم حازت اهتماما واسعا بالأيام الأخيرة، ليكشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أخر تطورات أسعار الخضراوات والفاكهة في مصر خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن فصل الصيف شهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة.

ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، في لقاء مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن هذه الارتفاع في درجات الحرارة أثر بشكل سلبي على أسعار الطماطم وتسببت في ارتفاع الأسعار.

وتابع حاتم النجيب، أن فصل الصيف الحالي كان حار للغاية وتسبب في مشكلات للمنتجات الزراعية ما زاد من الأسعار، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة أدى لتراجع الإنتاج بنسبة 50%.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن كثرة حلقات التداول أحد أسباب ارتفاع أسعار الخضروات في مصر.

تراجع أسعار الطماطم خلال أسبوعين

وأردف حاتم النجيب، أن الأسعار تتراجع خلال أسبوعين على الأكثر وتصل لأسعار منخفضة.

وتابع أن :"الطماطم هتينزل سعرها لـ 8 جنيهات بعد شهرين".

أسعار الخضراوات والفاكهة

وسجل سعر كيلو الطماطم بين 35 و40 جنيهًا، والبصل من 10 لـ 15 جنيهًا، والبطاطس من 15 لـ 25 جنيهًا، والفلفل الرومي الحامي بـ 20 جنيهًا، والليمون بـ 10 جنيهات، والخيار بـ 20 جنيهًا.

فيما سجل كيلو المانجو الكيت 35 جنيهًا، والتين البرشومي 40 جنيهًا والتفاح السكري 60 جنيهًا والمستورد 75 جنيهًا، والجوافة 20 جنيهًا، والبح زغلول 15 جنيهًا، والبح الأصفر 40 جنيهًا، والبرتقال الصيفي بـ 25 جنيهًا.