أعلنت الهيئة القومية للأنفاق الانتهاء من حفر النفق الأول للمشروع بداية من بئر نزول ماكينة الحفر في حدائق الأشجار وحتى المحطة رقم 2 وهي محطة حدائق الأهرام ومن محطة الأهرامات حتى محطة المريوطية، وذلك ضمن مستجدات تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بداية من حدود مدينة 6 أكتوبر حتى الفسطاط، بأيادٍ مصرية خالصة، ووفق المواصفات والمعايير العالمية.
مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
وفق الهيئة القومية للأنفاق، فإن مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق يمثل نقلة نوعية في منظومة النقل العصري فى مصر، ويعد أحد أهم المشروعات القومية التي تسعى الهيئة لتنفيذها، ويعتبر نموذجًا يحتذى به في المنطقة، ويمكن أن يكون مصدر إلهام لدول أخرى تسعى إلى تطوير أنظمة النقل لديها.
تبدأ الهيئة القومية للأنفاق، حاليا سحب ماكينات حفر الأنفاق الأربعة من داخل المحطات، للبدء في أعمال حفر النفق الثاني من محطة حدائق الأهرام حتى محطة النصر ومن محطة المريوطية حتى محطة العريش، حسب ما وضحه المهندس أحمد عبدالعزيز، المشرف على المشروع، مؤكدًا لـ الوطن، أن جميع الأعمال تجري وفق جداول زمنية مُحددة مُسبقًا.
فحص النفق قبل بدء عمليات الحفر
وأشار عبد العزيز، إلى أنه بعد خروج ماكينات الحفر من النفق الأول، فإن هناك العديد من العمليات التي تُنفذ منها فحص النفق للوقوف على أي كسر أو غيره في الحلقات الخرسانية ومعالجتها فورًا، يليها وضع خرسانة أسفل الحلقات، مؤكدا أن هذه الأعمال تتم بأيادٍ مصرية تمهيدًا لتوفير وسيلة نقل ذكية خضراء.