حقيقة تلوث مياه الشرب في سوهاج بعد إصابات أهالي أسوان؟.. مصدر يفجر مفاجأة


الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 10:25 صباحاً
مياه النيل في سوهاج
مياه النيل في سوهاج
العقارية

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أنه لا يوجد أي تأثير في جميع محطات المياه على مستوى محافظة سوهاج، وحالة المياه في سوهاج على أفضل حال.

وتابع: جميع محطات المياه تعمل بكامل طاقتها لإنتاج المياه، وللأسف بعض الانقطاعات البسيطة حدثت بسبب تخزين المواطنين للمياه إثر الشائعات المغرضة التي تناقلت بين المواطنين.

لا صحة لتلوث المياه بسوهاج

وأضاف عبدالغفار، أن جميع محطات المياه تعمل بكفاءة عالية وبكامل طاقتها لإنتاج المياه، ويتم مراقبتها على مدار اليوم، وأفراد الشركة متواجدون على مدار الساعة في المحطات، مؤكدا أن الانقطاعات البسيطة في المياه التي تحدث تعود لتخزين المواطنين للمياه بسبب الشائعات المغرضة التي ليس لها أساس من الصحة.

ونصح عبدالغفار المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، والتأكد من المعلومات التي تنشر من المصادر الرسمية، مؤكدًا على التعامل مع المواطنين بكل شفافية ووضوح.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة الموارد المائية والري، حقيقة الأنباء والتحذيرات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تلوث مياه النيل في القاهرة والمحافظات، على خلفية الحالات المرضية في أسوان.

وطمأنت المصادر المواطنين قائلة: مياه النيل آمنة ولا يوجد بها أي تلوث، ويجب عدم الانسياق وراء الشائعات وتصديق كل ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يحدث أي ضرر بمياه النيل.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي رسائل نصية وصوتية، تتضمن عدم الشرب من مياه النيل والابتعاد عنها بسبب تلوث طال المياه، يؤدي لمشاكل صحية عاجلة.