نشترى ولا نبيع.. تحرك مفاجئ في أسعار الذهب اليوم وخبير يحذر


الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 04:54 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

كشف نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق، خلال مداخلة هاتفية عن العوامل الرئيسية التي تؤثر على ارتفاع أسعار الذهب في السوق المصري، مؤضحًا أن سوق الذهب في مصر مرتبط بشكل مباشر بالسوق العالمي، حيث تتأثر أسعار الذهب بالأحداث الدولية سواء كانت سياسية أو اقتصادية، مشيرًا إلى أن كل دولة تواجه ظروفًا خاصة تؤثر على حركة أسعار المعدن الأصفر.

ارتفاع الأسعار العالمية وتأثيرها على السوق المحلي

وأضاف نجيب أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب في مصر هو القفزة الكبيرة في أسعار الذهب العالمية، حيث سجلت الأونصة مستوى تاريخيًا جديدًا فوق 2616 دولارًا. هذا الارتفاع دفع بالسوق المحلي لتتبع هذه الحركة، ما أدى إلى اختراق سعر الذهب المحلي حاجز 3500 جنيه للجرام، مدعومًا بزخم قوي حسب التحليل الفني لشركة "جولد بيليون".

التأثيرات السياسية والاقتصادية على الذهب

وأكد نجيب أن استمرار الحروب والصراعات الاقتصادية تلعب دورًا كبيرًا في التأثير على أسعار الذهب. فالأزمات الدولية تؤثر على مختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعات والشؤون المالية الحكومية، ما يساهم في زيادة الطلب على الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا للمستثمرين خلال الأزمات.

سعر الذهب

في سياق متصل، شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال تداولات الأسبوع الماضي، مدعومة بارتفاع الأسعار العالمية. وعلى الرغم من استقرار سعر صرف الدولار وتباطؤ الطلب المحلي، إلا أن التأثير الأكبر على السوق المصري جاء من الارتفاع العالمي في سعر الأونصة.

سعر الذهب عيار 24

4062 جنيها للشراء و 4051 جنيها للبيع .

سعر الذهب عيار 21

3555 جنيها للشراء و 3545 جنيها للبيع.

سعر الذهب عيار 18

3047 جنيها للشراء - 3,034 جنيها للبيع.