قال مصدر مسئول بشركة فودافون، إن الشركة قامت بعمل تحديثات لأنظمتها في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وهذا أثر على المستخدمين في بعض المناطق.
وأكد المصدر، أنه لايوجد أى عطل في الشبكة وأنها عادت للعمل بشكل جيد وأن رصيد المستخدمين كما هو ولم يتأثر بالتحديثات.
واشتكى عدد من المواطنين في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بوجود عطل في شبكة شركة فودافون، أثناء عملية الاتصال، حيث يرد النداء الآلي برسالة «عفوًا لقد نفذ رصيدكم»، على الرغم من وجود رصيد لديهم، وهو ما جعل المستخدمين يستفسرون عن العطل عبر صفحاتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي «إكس»، و«فيسبوك».
وقالت فودافون في بيان رسمى، إن الشركة قامت بإجراء تحديثات تقنية على خطوط بعض العملاء لتحسين جودة الخدمات.
وقد أدى ذلك إلى ظهور غير صحيح للأرصدة لفترة قصيرة في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، تحديداً الساعة الرابعة صباحاً، واستمر ذلك لأقل من ساعة.
وقد تم الانتهاء من التحديثات بشكل كامل، وأرصدة العملاء الآن تظهر بشكل صحيح.
وورد لنا أن الشركة تعمل حالياً على تحديد العملاء المتأثرين، لتعويضهم بشكل مناسب بعد الحصول على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
ولطالما أكدت فودافون التزامها المستمر بتحسين خدماتها وتقديم أعلى مستويات الجودة لعملائها من خلال التطويرات والتحديثات الدورية.