الصحة تصدر تعليمات هامة لمديريات التعليم لمنع انتشار الأمراض المعدية بين الطلاب


السبت 21 سبتمبر 2024 | 09:32 مساءً
طلاب
طلاب
أحمد رجب

وجهت وزارة الصحة والسكان إلى مديريات التربية والتعليم، تعليمات خاصة بإجراءات التطهير أو الإصحاح البيئي المتبع مع بداية كل عام دراسي، لإحكام الرقابة على البيئة الداخلية للمدرسة والتخلص من المخلفات السائلة والصلبة، والتي ينتج عنها أمراض صحية.

تعليمات من الصحة لمديريات التعليم لمواجهة الأمراض المعدية في المدارس

وشددت وزارة الصحة والسكان على مديريات التربية والتعليم اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الأمراض المعدية بجميع المنشآت التعليمية، ومراعاة النظافة العامة للمدارس والتهوية الجيدة للفصول الدراسية.

وطالبت الوزارة بوجود حاويات مناسبة لجمع المخلفات، ويجب أن تكون مغطاة وتحتوي على كيس داخلي بما يضمن سلامة وصحة القائمين على جمع تلك المخلفات، فضلًا عن تحديد مكان خاص في أطراف المنشأة التعليمية بعيدًا عن الحركة الطبيعية للطلاب.

وأكدت الصحة على ضرورة الحفاظ على سلامة ونظافة دورات المياه، واستخدام المطهرات وتوفير الصابون، والتعاون في التخلص من أي طفح للمجاري، ومراعاة عدم تواجد أي مياه راكدة في البيئة المحيطة بالمدراس، مع الإبلاغ الفوري للجهات الإدارية المختصة لمتابعة اتخاذ الإجراءات للتخلص منها.

وفي وقت سابق، حرص محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الوجود وسط الطلاب واستقباله مع بداية العام الدراسي الجديد، وتحديدًا طلاب محافظة سوهاج، ثاني محطات جولات الوزير في محافظات الصعيد.

وخلال جولته، التقطت الكاميرات لحظات استقبال عبد اللطيف للطلاب ومشاركتهم لحظات فرحتهم بالعام الدراسي الجديد، خاصة صغار السن منهم، مداعبهم ومصافحتهم وشاركهم الأنشطة والحصص الدراسية الأولى لهم بالعام الدراسي 2025، والاطمئنان على سير العملية التعليمية لهم بشكل منضبط.