مصطفى مدبولي: كل 100 علبة دواء يتم صناعة 91 منها فى مصر


السبت 21 سبتمبر 2024 | 03:31 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
العقارية

قال الدكترو مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه زار عدد من مصانع الأدوية بمدينة السادس من أكتوبر، وتم إنشاء 15 مصنعا جديدا خلال الثلاث السنوات الماضية، وهناك 120 مصنع متواجد للتجميل.

وأضاف مدبولي، على هامش جولته بمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر، وتابع فى تصريحات صحفية، أن هناك 4 مصانع جديدة لانتاج المواد الخام التى تدخل فى صناعة الدواء، قائلا: "من كل 100 علبة دواء يتم صناعة 91 منها فى مصر"..

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع المهن الطبية بمدينة 6 أكتوبر، ورافقه نائبا رئيس الوزراء للتنمية البشرية والصناعة ووزير الإسكان.

واستمع مدبولي لشرح حول أنتاج المصنع من مواد المهن الطبية.

كان رئيس مجلس الوزراء توجه ومرافقوه لتفقد مصنع شركة "أسترازينيكا مصر".

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، الذي أوضح أنه تم افتتاح المصنع عام 2006، ويمتد على مساحة 28 ألف متر مربع، منها 8100 متر مربع مُخصصة لمنشآت الإنتاج، و1053 مترا مربعا للمرافق الخارجية، مضيفاً أن الطاقة التصنيعية القصوى للمصنع تصل إلى 900 مليون قرص سنويًا، بطاقة تغليف تبلغ 51 مليون عبوة منتج نهائي على أربعة خطوط إنتاج.

وخلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقيه لخطوط الإنتاج ومنطقة التغليف والتعبئة في المصنع، أشار رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، إلى أنه يجري تنفيذ أعمال توسعة بالمصنع لزيادة طاقته التصنيعية بمقدار 1.29 مليار قرص للوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ 2.195 مليار قرص بحلول عام 2028، هذا إلى جانب ضخ 50 مليون دولار أمريكي في شكل استثمارات جديدة تعادل ما يقرب من 50% من رأس مال الشركة.