عاجل| قطع المياه عن 6 محافظات على مستوى الجمهورية (املوا الخزانات بسرعة)


الخميس 19 سبتمبر 2024 | 01:48 مساءً
قطع المياه في الجيزة
قطع المياه في الجيزة
العقارية

تشهد 6 محافظات على مستوى الجمهورية، قطع المياه على مدار 3 أيام، بداية من اليوم الخميس 19 سبتمبر الجاري، حتى السبت المقبل، والتي تتمثل في “الدقهلية، والمنوفية، والفيوم، وبني سويف، والسويس، والقاهرة الكبرى”.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية، عن قطع المياه، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 مساءً، عن بعض القرى بمركز أجا، بسبب توقف محطة رافع قرية برج النور الحمص بمركز أجا، حيث تقوم الشركة بتنفيذ أعمال صيانة على خط 12 بوصه بولي إيثيلين بطريق أجا / السنبلاوين.

قطع المياه 5 ساعات عن 7 مناطق بالدقهلية

وعن المناطق التي ستتأثر من القطع، أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه خلال الفترة المذكورة هي قرى:

- برج النور الحمص

-البهو فريك

-منشأة الأخوة

-شبرا البهو

-السبخا

-قرموط البهو

-عزب البهو فريك.

وتهيب محافظة الدقهلية بالمواطنين بالقري المشار إليها المتأثرة بانقطاع المياه بالإضافة لجميع الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة في نطاقها ضرورة العمل باتخاذ ما يلزم لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة العمل المشار.

قطع المياه في 6 مراكز بالمنوفية بسبب أعمال التطهير

وفي سياق متصل، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، قطع المياه اليوم الخميس 19 سبتمبر، في عدد 9 قرى موزعين على المراكز، بسبب برنامج التطهير والغسيل الشهري لصيانة محطات وشبكات المياه.

وأضافت الشركة في بيان، أن قطع المياه يبدأ من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا، لمدة 4 ساعات، وحذرت من استخدام المياه خلال الفترة المذكورة حتى وإن وجدت لحين انتهاء أعمال الغسيل والتطهير.

كما وجهت المواطنين وأصحاب المخابز والمحلات التجارية من أخذ الحيطة وتوفير كمية المياه المناسبة خلال فترة انقطاع المياه لعدم تضرر السلع والمواد الغذائية.

أماكن قطع المياه في 9 مناطق بالمنوفية

مركز بركة السبع: هورين

مركز قويسنا: شرانيس - عرب الرمل - العجايزة

مركز الشهداء: بشتامي

مركز أشمون: مجريا

مركز الباجور: القرنين - فيشا الصغري

مركز منوف: برهيم

أسباب قطع المياه في الفيوم

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قطع المياه عن مدينة الفيوم اعتبارا من الساعة 10مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس، لافتة إلى أن سبب قطع الخدمة القيام بأعمال ربط خطوط داخل محطة مياه قحافه الجديدة بمدينة الفيوم وربط الخط 710 مم مع المحطة الجاري إنشاؤها.

وطالبت الشركة المواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، موضحة أنها ستقوم بتوفير سيارات مياه شرب نقية صالحة للشرب في الحاجة إليها، وللاستفسار والشكاوى يرجي الاتصال بالخط الساخن 125.

مواصلة قطع المياه عن 4 مناطق ببني سويف

وتواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف قطع المياه عن مجالس قروي:

-سدس

-هليه

-صفط راشين

- قمبش

قطع المياه في 4 مناطق بالسويس

كشفت محافظة السويس، إنه نظرًا لقيام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة بأعمال انهاء الربط الخاصة بشبكات مياه الشرب بربط خطى مياه قطر 4 - 6 بوصة، فإنه سوف يتم قطع المياه من10 مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس 19 سبتمبر الجاري.

وأشارت إلى أنه سوف يتم الانتهاء من أعمال الربط خطى مياه قطر ٤٠٠ م ٤ بوصة، قطر ٤/٤ بوصة.

ولفتت إلى أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه وهي:

-الألبان القديمة

-شارع أبو زيد

-شارع غريب السيد بحي الأربعين

-قرية عامر بحي الجناين.

قطع المياه عن 11 منطقة بالدراسة

كما أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن انقطاع المياه، صباح يوم السبت الموافق 21-9-2024 وحتى الساعة السادسة صباح نفس اليوم ولمدة 5 ساعات، في 11 منطقة بالدراسة، وهي:

-شارع الشيخ صالح الجعفرى

– مستشفى القاهرة الفاطمية

– شارع المنصورية حتى قسم الجمالية

– معسكر الأمن المركزى والعمليات الخاصة

– قطاع الدراسة

– شارع صلاح سالم للأمن المركزى

– دار الإفتاء ومشيخة الأزهر

– شارع محمد عبده ومتفرعاته خلف مستشفى الحسين

– كليات جامعة الأزهر خلف مستشفى الحسين بشارع الازهر

– مستشفى الحسين الجامعي

– منطقة منشية ناصر.

أسباب قطع المياه في الدراسة

وأوضحت الشركة سبب انقطاع المياه بسبب قيامها بتغيير محابس سحب وطرد طلمبات روافع الدراسة.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، وقد أكدت أنها سوف تدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس آب على رقم 01206665125.