حقيقة فرض زيادة جديدة على أسعار تذاكر واشتراكات المترو قبل بدء الدراسة (تفاصيل)


الخميس 19 سبتمبر 2024 | 11:09 صباحاً
حقيقة زيادة أسعار تذاكر واشتراكات المترو
حقيقة زيادة أسعار تذاكر واشتراكات المترو
العقارية

بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن أسعار اشتراكات المترو، وكيفية عملها، إذ يعتبر مترو الأنفاق وسيلة مواصلات عامة آمنة، وأسعار تذاكره المخفضة، تزيد من نسب الإقبال عليه.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل، بعدما انتشرت بعض الشائعات الخاصة بارتفاع أسعار تذاكر واشتراكات المترو قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، الأمر الذي جعل العديد من المواطنين يتساءلون عن حقيقة هذا الأمر.

مترو الأنفاق ينفي شائعة ارتفاع أسعار الاشتراكات

وكشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة للأنفاق، حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر واشتراكات المترو، ونفى كل ما تردد، موضحا أنه لا صحة للشائعات المنتشرة حاليًا، بخصوص رفع أسعار اشتراكات أو تذاكر المترو.

يذكر أنه بدأ مترو الأنفاق، منذ بداية الأسبوع الجاري، طرح استمارات اشتراكات المترو للطلبة، ويأتي ذلك بالتزامن مع الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، في المدارس والجامعات.

تسليم اشتراكات المترو للطلبة

وأوضح مترو الأنفاق، أن ميعاد تسليم اشتراكات المترو، حيث من المقرر أن يكون يوم السبت والذي يوافق 21 سبتمبر 2024، على أن يتم التسليم من المحطات المخصصة لهم، الجدير بالذكر أن أسعار اشتراكات مترو الأنفاق مدعمة بنسبة 98%.

تدعيم اشتراكات مترو الأنفاق للطلبة

وأعلنت شركة "آر إيه تي بي ديف" للنقل كايرو - الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، عن إتاحة استمارات اشتراكات المترو للطلاب، وذلك بداية من يوم الأحد الماضي 15 سبتمبر 2024، في جميع المحطات، معلنة أنه سيتم تسليم كروت الاشتراكات اعتبارًا من 21 سبتمبر في محطات عدلي منصور، هليوبوليس، العباسية والعتبة فقط.

أسعار اشتراكات الطلبة بمترو الأنفاق

وأعلن مترو الأنفاق عن أسعار اشتراكات الطلبة، وهي كالتالي:

-اشتراك لمدة 3 أشهر منطقة واحدة: 150 جنيهًا.

- اشتراك لمدة 3 أشهر منطقتين: 200 جنيه.