كم متوسط الرواتب في الإمارات والحد الأدنى للأجور؟


الخميس 19 سبتمبر 2024 | 10:07 صباحاً
كم متوسط الرواتب في الإمارات
كم متوسط الرواتب في الإمارات
العقارية

قد تتساءل، كم تكلفة المعيشة ومتوسط الرواتب في الامارات؟، يبلغ متوسط الرواتب في الإمارات للمغتربين أو المواطنين التقديري في دبي للسنة الواحدة ما يقارب 258,000 درهم إماراتي حسب الإحصائيات، وقد يختلف هذا الرقم من شخص إلى آخر.

كم متوسط الرواتب في الإمارات؟

ويجدر بالذكر أن جميع التقديرات للدخل في هذه الجزئية هي مجرد إحصائيات تحتمل الصواب والخطأ؛ نظراً لاختلاف رواتب الأفراد بناءً على مستوى التعليم والخبرة والموقع والمسمى الوظيفي.

إن كنت ترغب في التعرف على الآلية التي يُحسَب فيها متوسط الرواتب في الإمارات فيها، فسنوضحها لك في المثال التالي لمعرفة الراتب المناسب للعيش في دبي:

لنفترض أن الموظف “أ” يكسب 10,000 درهم إماراتي شهرياً، والموظف “ب” يكسب 20,000 درهم إماراتي شهرياً، والموظف “ج” يكسب 40,000 درهم إماراتي شهرياً، فإن متوسط ​​الراتب هو مجموع الرواتب جميعها مقسوماً على عدد الأشخاص، أي 23,333 درهمًا إماراتيًا شهريًا.

أما عن الحد الأدنى للأجور، فيقدر أقل راتب في الإمارات قرابة 4,810 درهماً إماراتياً شهرياً، ويمكن أن تصل الرواتب في دبي إلى 90,000 درهم إماراتي شهرياً؛ لهذا السبب، يمكن أن يكون الحد الأدنى الفعلي للراتب أقل بكثير، أو أعلى بكثير، مع ذلك تجري مثل هذه الدراسات من أجل المساعدة على فهم اقتصاد دبي وتوقعات الأجور، مما يسهل عليك معرفة تكلفة السكن في دبي بشكل تقريبي.