ارتفاع أم انخفاض.. تعرف على سعر الذهب العالمي


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 05:45 مساءً
سعر الذهب العالمي بالجنيه والدولار
سعر الذهب العالمي بالجنيه والدولار
العقارية

أسعار الذهب عالميا الآن.. توقعت مؤسسة جولد بيليون المتخصصة في الذهب، استمرار أسعار الذهب بمصر في التراجع، خلال تداولات اليوم الأربعاء 18-9-2024، وذلك بعد أن تراجعت سعر أونصة الذهب العالمي أمس، بالإضافة إلى بقاء الطلب الضعيف على الذهب المحلي.

كم سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم؟

وأشارت جولد بيليون، في تقريرها اليوم، إلى أن جرام الذهب عيار 21، افتتح تداولات اليوم الأربعاء، عند سعر 3465 جنيها للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3460 جنيها للجرام، وكان السعر قد انخفض يوم أمس بمقدار 17 جنيهًا، حيث أغلق عند المستوى 3458 جنيها للجرام، بعد أن كان قد افتتح جلسة أمس عند سعر 3475 جنيها للجرام.

كم سعر الذهب عالميا اليوم؟

ووفقًا لـ «جولد بيليون»، فإن سعر الذهب العالمي، متراجع منذ جلسة أمس، ما تسبب في تراجع السعر المحلي اليوم، وتراجع سعر الذهب العالمي ليتداول تحت المستوى 2570 دولار للأونصة وهو ما يزيد من الضغط السلبي على أسعار الذهب.

وشهد الطلب المحلي على الذهب، تراجع خلال الفترة الأخيرة بسبب الظروف الاقتصادية ودخول موسم المدارس الذي دفع بعض المستهلكين إلى عمليات البيع العكسي للذهب للحصول على سيولة نقدية. وفقًا لـ«جولد بيليون».

صناديق الاستثمار في الذهب

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد كشفت على أن عدد المستثمرين في صناديق الاستثمار في الذهب قد وصل إلى 131 ألف مستثمر حتى شهر أغسطس الماضي، لتصل الاستثمارات الإجمالية إلى 925 مليون جنيه.

الاستثمار في الذهب

وتشير الهيئة إلى أن صناديق الاستثمار في الذهب تساعد المصريين على الاستثمار في الذهب بشكل آمن ومناسب لجميع الفئات.توقعات أسعار الذهب العالمية والمحليةتداول الذهب العالمي خلال جلسة اليوم بشكل ضعيف حيث تنتظر الأسواق اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم، وهو ما يمنع المستثمرين من اتخاذ مراكز جديدة على الذهب قبل أن تصدر نتائج الاجتماع اليوم.