رفع سعر العيش السياحي بعد زيادة أسطوانة البوتاجاز.. اجتماع عاجل لشعبة المخابز لحسم الأمر


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 02:20 مساءً
رفع سعر العيش السياحي
رفع سعر العيش السياحي
العقارية

أعلن عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، عن عقد اجتماع عاجل لأصحاب المخابز لمناقشة تأثير قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار الغاز الطبيعي واسطوانات الغاز.

وأوضح غراب أن هذا الاجتماع يأتي تمهيدًا لعقد لقاء مع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، لبحث الزيادة المرتقبة في أسعار الخبز السياحي.

ويظل سعر رغيف الخبز المدعم ثابت عند 20 قرشا سواء كان المخبز البلدي المدعم يستخدم غازا طبيعيا أو سولار في عملية الإنتاج.

يشار الي أن مجلس الوزراء أصدر قرارا بشأن ترشيد دعم المواد البترولية والغاز الطبيعي بتحريك سعر اسطوانة الغاز:

سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي

ووفقًا لقرار تحريك سعر اسطوانة الغاز في مصر، يتم زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز سعة 12.5 كيلو إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع شاملة ضريبة الدمغة.

سعر أسطوانة البوتجاز التجاري

وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، سيتم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز للاستخدام التجاري سعة 25 كلغ من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه شاملة ضريبة الدمغة.

أسعار الخبز السياحي قبل زيادة أسعار اسطوانات الغاز

رغيف بوزن 80 جرامًا: 150 قرشًا

رغيف بوزن 40 جرامًا: 75 قرشًا

رغيف وزن 25 جرامًا: 50 قرشًا

رغيف فينو وزن 50 جرامًا: 150 قرشًا

رغيف فينو بوزن 35 جرامًا: 100 قرش.

تشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز

في سياق متصل أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز.

وقال كمال في تصريحات صحفية اليوم، أنه يتم أيضا تحديد الرقابة على مراحل التداول والتي تشمل المستودع وموزعي الاسطوانات، مع الرقابة على وزن الاسطوانة والاسعار الرسمية المعلنة من قبل وزارة البترول.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، أن الجهات الرقابية المنوط بها تنفيذ توجيهات وزير التموين، مديريات التموين في المحافظات والإدارات التابعة لها، ومفتشي الوزارة، بخلاف الإدارة العامة لمباحث التموين.