عاجل| أول تعليق من "اتصالات النواب" على حجب تطبيق 1xbet داخل مصر


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 11:19 مساءً
حجب تطبيق المراهنات 1xbet داخل مصر
حجب تطبيق المراهنات 1xbet داخل مصر
العقارية

كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، تفاصيل حجب تطبيق المراهنات الشهير 1xbet من متجري جوجل بلاي Google Play وآب ستور ‏App Store من داخل مصر.

مواجهة تطبيقات المراهنات والقمار الإلكتروني

وقال بدوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” عبر قناة “الحدث اليوم”، مساء الثلاثاء، إن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب تحركت منذ أسابيع لمواجهة تطبيقات المراهنات والقمار الإلكتروني.

وأضاف رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية يجرم عمل تطبيقات المراهنات والقمار الإلكتروني.

مصر تشجع على الاستثمارات في صناعة تكنولوجيا

وأوضح أن من كل دولة الحق في حماية أمنها القومي، مشيرًا إلى أن مصر تشجع على الاستثمارات في صناعة تكنولوجيا المعلومات بأشكالها كافة.

وتابع: كل ما هو مخالف للضوابط والمعايير، بنعمل توصية به للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للتعامل معه، مشيرًا إلى أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أوصت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعامل مع تطبيق المراهنات الشهير 1xbet منذ فترة.

وأشار بدوي، إلى أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أوصت رسميًا بعمل حصر للتطبيقات المخالفة للضوابط والمعايير وقانون مكافحة الجريمة الإلكترونية.