عاجل| بشرى سارة للمواطنين| 30 ألف شقة جاهزة للاستلام.. ايه التفاصيل


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 11:09 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي 2024
شقق الإسكان الاجتماعي 2024
العقارية

يبحث المصريون عن عدد الشقق التي أعلن عن طرحها وزير الإسكان، وذلك لحجز وحدات، ومن المقرر أن تكون هناك وحدات جاهزة على الاستلام، وسوف نكشف لكم كافة التفاصيل من خلال هذا الموضوع.

30 ألف وحدة جاهزة الاستلام

كشف صندوق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه سيتم طرح 30 ألف شقة جاهزة على الاستلام الفوري بالإعلان الجديد.

ولا سيما أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، أعلن عن طرح 70 الف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة سكن لكل المصريين وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المقرر أن يكون هناك 60 الف وحدة لمحدودي الدخل، وهناك 10 ألف وحدة بمتوسط الدخل، وذلك بعدة مناطق مختلفة.

وزارة الإسكان

ويذكر أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، أعلن تم وضع خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتدارك أي تأخير في مواعيد التسليم، والتأكيد على تسليم الوحدات للمواطنين في مجتمعات سكنية مكتملة المرافق والخدمات، ولن يتم تسليم أي وحدات في مواقع غير منتهية التنفيذ.

الإيجار التمليكي

أكد مصدر بوزارة الاسكان، أنه كثر الحديث عن معنى الايجار التمليكي، ويجب توضيحه أولا بأنه الحصول على الوحدة السكنية من وزارة الإسكان، من خلال صندوق الاسكان الاجتماعي لفترة معينة كمدة إيجارية، وبعد ذلك يمكن للعميل امتلاك الشقة بعد تنفيذ الشروط.

وأضاف أن وزارة الإسكان، توفر وحدات 75 متر و 90 متر، وتتكون الوحدات التي تصل مساحتها 75 مترًا من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، بإيجار شهري يصل إلى 1200 جنيه، أما بالنسبة للوحدات التي تصل مساحتها إلى 90 مترًا فتتكون من ثلاث غرف وصالة وحمام، بإيجار شهري قدره 1500 جنيه.

شروط شقق الإيجار التمليكي

- أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للتقديم على شقق الإيجار التمليكي نحو 2500 جنيه.

- ⁠بالنسبة للحد الأقصى لدخل المتقدم الأعزب فيصل إلى 6000 جنيه، أما بالنسبة للأسرة فيسجل 8000 جنيه.

- ⁠الأولوية في حجز شقق الإيجار التمليكي للمتزوجين الذين يعولون، ثم للمتزوجين، وأخيراً للأعزب.

- ⁠يجب استخدام الوحدة السكنية في شقق الإيجار التمليكي بغرض السكن فقط، وأن تكون محل الإقامة الرئيسي خلال فترة الإيجار.

- ⁠لا يمكن للمتقدم على شقق الإيجار التمليكي أن يكون قد حصل على دعم نقدي في وقت سابق أو استفاد من وحدة سكنية أخرى.

- ⁠تكون الشقق متاحة لمنخفضي الدخل، حيث تقدم وزارة الإسكان دعم نقدي يصل إلى 60 ألف جنيه أو 90 ألف جنيه، وذلك بناءً على الدخل ومساحة الوحدة.