عاجل | إصابة حسن نصر الله في "تفجيرات البيجر" في لبنان.. مسؤول كبير بالحزب يوضح


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 09:11 مساءً
حسن نصر الله
حسن نصر الله
وكالات

في الساعات الأخيرة، انتشرت شائعات مفادها إصابة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، جراء الهجوم السيبراني الذي أدى إلى انفجار أجهزة لاسلكية تعرف بـ"البيجر" في مناطق متفرقة بلبنان. وأثارت هذه الأخبار حالة من الجدل بين وسائل الإعلام والجماهير، مما دفع حزب الله إلى إصدار تصريح رسمي ينفي هذه الادعاءات.

حزب الله ينفي

وفي تصريح رسمي لمسؤول كبير في حزب الله، أكد أن حسن نصر الله لم يصب بأي أذى نتيجة هذه التفجيرات. وقال المسؤول: "نصر الله بخير ولم يتأثر بالحادث"، في محاولة لتهدئة الأوضاع وتفنيد الشائعات المتداولة.

حجم الخسائر البشرية

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، يوم الثلاثاء 17، عن وقوع أكثر من 2800 جريح و8 قتلى بينهم طفلة جراء تفجيرات "البيجر" التي طالت عدة مناطق في لبنان. وأشار الوزير إلى أن غالبية الإصابات تركزت في اليد، مما يشير إلى طبيعة الحادث وتأثيره.

إسرائيل في دائرة الاتهام

من جانب آخر، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل رفعت حالة التأهب القصوى استعدادًا لأي رد من حزب الله. هذا بعد أن انفجرت أجهزة اللاسلكي التي كانت بحوزة مئات من عناصر الحزب في وقت واحد في مختلف أنحاء لبنان. وأضافت التقارير أن إسرائيل تراقب الوضع عن كثب تحسبًا لأي تصعيد.

حزب الله يتهم إسرائيل

وفي تطور لافت، أعلن مسؤولون في حزب الله بعد تدقيق الحادث أن الحزب يعتبر إسرائيل "المسؤول الكامل" عن التفجيرات. وأكدوا في بيانهم: "بعد مراجعة الحقائق، نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الهجوم". وأضافوا بتحذير مباشر: "سنرد من مكان غير متوقع".