تأخير الساعة 60 دقيقة بقرار رسمي وإلغاء التوقيت الصيفي.. «اعرف هتغير ساعتك امتى»


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 03:06 مساءً
تأخير الساعة 60 دقيقة
تأخير الساعة 60 دقيقة
العقارية

تغيير الساعة في مصر أمر يشغل بال العديد من المواطنين خلال الآونة الأخيرة وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء فصل الصيف رسميًا، وبدء فصل الخريف تمهيدًا لدخول موسم الشتاء، حيث يتم العمل بالتوقيت الشتوي على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

موعد تغيير الساعة في مصر

وتزامنًا مع اقتراب العمل بالتوقيت الشتوي تداول عدد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي تساؤلات بشأن متى يتم تغيير الساعة في مصر؟ خاصة مع ظن البعض أنه من المتوقع العمل بالتوقيت الشتوي خلال أيام قليلة.

واستنادًا لنص القانون رقم 24 لعام 2023، فإنه من المقرر أن تتم العودة للعمل بالتوقيت الشتوي بدءًا من الجمعة الأخيرة لشهر أكتوبر، حيث يتم استمرار العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية الخميس الأخير من الشهر ذاته.

موعد بدء فصل الشتاء رسميًا

وفق المعهد القومي للبحوث الفلكية، يبدأ فصل الشتاء فلكيًا وجغرافيًا في يوم 21 ديسمبر بكل عام، حيث تستمر مدته على مدار 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، وينتهي يوم 20 مارس، وفي ذلك الوقت يبدأ فصل الربيع رسميًا.

خطوات تغيير الساعة على الهواتف

عند تغيير الساعة وعودة العمل بالتوقيت الشتوي، يتعذر بعض الأشخاص في ضبط ساعات أجهزتهم الإلكترونية تلقائيًا نظرًا لعدم توافر تلك الخاصية لديهم، لذا يحتاجون لظبط الساعة يدويًا من خلال تلك الخطوات:

- الدخول إلى إعدادات الوقت والتاريخ في الأجهزة الإلكترونية.

- ضبط الوقت على الساعة 11:00 مساءً بدلًا من 12:00 منتصف الليل.