مجلس الوزراء: ولي العهد السعودي يزور القاهرة الأسابيع المقبلة لتدشين المجلس التنسيقي


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 02:08 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي
الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي
العقارية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن إنهاء المفاوضات الفنية الخاصة باتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية يتضمن بعض التيسيرات المرتبطة بتشجيع الاستثمارات بين البلدين.

الاستثمارات بين مصر والسعودية

 أضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيع الاتفاقية، ثم القيام بالإجراءات الدستورية من خلال المجالس النيابية في البلدين للتصديق عليها ودخولها حيز التنفيذ.

وأوضح أن الاتفاقية تعطي دفعة للاستثمارات المشتركة، وتأتي في إطار جهود البلدين لعقد المجلس التنسيقي الأعلى بينهما خلال الشهر المقبل أو الأسابيع المقبلة على أقصى تقدير.

 المجلس التنسيقي بين مصر والسعودية

أشار إلى أن الاجتماع التنسيقي الأول سيعقد في القاهرة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان، مؤكدًا أن تدشين المجلس التنسيقي في اجتماعه الأول يمثل دفعة كبيرة للعلاقات بين البلدين.

وشدد على حرص الدولة على تشكيل وحدة خاصة للعمل على حل المشكلات التي واجهت المستثمرين السعوديين في مصر، مشيرا إلى أنه تم حل 74 مشكلة من أصل 90 مشكلة جار العمل على حل المشكلات المتبقية خلال أسابيع قليلة، لإغلاق هذا الملف تمامًا، وبدء صفحة جديدة من الاستثمارات السعودية في مصر مع دخول اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات حيز التنفيذ.