الاستعلام عن صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة بالرقم القومي 2024


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 11:23 صباحاً
العلاج على نفقة الدولة
العلاج على نفقة الدولة
العقارية

أكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها التام على حوكمة الإجراءات الطبية التي تهدف إلى التيسير على المواطنين وتوفير كافة وسائل الدعم اللازمة لهم.

الاستعلام عن صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة بالرقم القومي

أشارت وزارة الصحة، إلى إمكانية الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة ببيانات بطاقة الرقم القومي على موقع الوزارة: https://wlms.smcegy.com/WLMSOn.../Online/InsuranceDetails... كما يمكن الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال https://pod.mohp.gov.eg/.

قرارات العلاج على نفقة الدولة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 289 ألف و590 قرار علاج على نفقة الدولة، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و 713 مليون و392 ألف جنيه، وذلك خلال شهر إبريل الماضي، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع العبء عن المواطنين خاصة غير القادرين منهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالي المستفيدين من القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة بلغ 276 ألف و573 مواطنا، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار تيسير إجراءات حصول المواطنين على خدمات طبية متكاملة، موضحا أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات (أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنسا، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية) .

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم مناظرة 473 حالة بواسطة تقنية الـ«فيديو كونفرانس» وذلك لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ودون تحمل المريض أي مشقة .