عاجل| مفاجأة عن عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء مرة أخرى.. تفاصيل تهم الملايين


الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 11:15 مساءً
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء
العقارية

 علق النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على الجدل المثار بشأن عودة خطة تخفيف الأحمال (قطع الكهرباء) من عدمه، مع انتهاء فصل الصيف وبداية عودة الموسم الدراسي، في ظل عدم صدور قرار أو تصريحات من مجلس الوزراء في هذا الشأن.

خطة لتخفيف الأحمال مرة أخرى

وقال عزت، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، عبر قناة «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، إن مجلس الوزراء لم يعرض على مجلس النواب أي خطة لتخفيف الأحمال مرة أخرى.

وأوضح أن مجلس النواب يتمنى عدم العودة إلى خطة تخفيف الأحمال مرة أخرى، متابعًا: «أنا شايف الأمور تحسنت، وأتمنى من الحكومة ألا تلجأ إلى تخفيف الأحمال مرة أخرى، وخاصة مع بداية العام الدراسي»

مثل ترشيد الاستهلاك بالمصالح الحكومية

وأضاف: «أتمنى أن تلجأ الحكومة إلى أساليب أخرى مثل ترشيد الاستهلاك بالمصالح الحكومية، وتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك».

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: «الحكومة وعدت بحل مشكلة تخفيف الأحمال، متهيألي الحكومة مش هتلجأ لتخفيف الأحمال مرة أخرى، وهذا الذي نتمناه جميعًا».

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وكان من المتوقع أن تعود الحكومة إلى تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء من جديد بدءًا من 16 سبتمبر 2024، ولكن لم يصدر أي قرار حتى الآن في هذا الشأن.