هل يتغير شكل الهرم الأكبر 4 مرات سنويًا؟ نظرية بريطانية تثير الجدل


الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 03:14 مساءً
الهرم الأكبر
الهرم الأكبر
العقارية

روج موقع «tripoto» البريطاني، لأساطير ونظريات حول أهرامات الجيزة، أبرزها نظرية أن شكل الهرم الأكبر يتغير 4 مرات في العام.

تغير شكل الهرم الأكبر

فند الدكتور عماد مهدي، الخبير الأثري، نظريات الموقع البريطاني بشأن تغير شكل الهرم الأكبر، مؤكدًا أن ما يُقال عن الهرم الأكبر مجرد دراسات مثلها مثل حقيقة وجود ظاهرة غريبة فوق الهرم والتي توصل إليها علماء صينيون، لكن لا شك أن المكان نفسه عبقري مرتبط بعلم الفلك.

ونوه بأن هذه النظريات قد تكون حقيقية، لكنها ليست مؤكدة حتى الآن، مشيرًا إلى القصة الشهيرة المرتبطة بالبناء المصري القديم وتعامد الشمس كانت في معبد أبو سمبل، قائلًا: «المصري بنى المعبد على محور معين يقدر يخلي الشمس تتعامد على المعبد مرتين، والأهرمات مرتبطة بهندسة فلكية وأسرار لسة منعرفش عنها كتير، والمعروف عنها عن الأبعاد الهندسية في التصميم».

وتابع: وبعد الظاهرة الغريبة التي اكتشفها العلماء بتكون سحابة البلازمة فوق الأهرامات، وتؤثر على الأقمار الصناعية القوة العاملة التي بنت الهرم بلغت حوالي 100 ألف رجل، بينما أظهرت الأدلة الحالية أن القوى العاملة كانت على الأرجح حوالي 10 آلاف شخص، بما في ذلك الحرفيين الموهوبين والعمال اليدويين والطهاة وعمال النظافة، وبالنظر إلى أن الهرم الأكبر وحده تم بناؤه بحوالي 2.3 مليون كتلة حجرية، ومن المحتمل أن يبلغ إجمالي وزنه حوالي 6 ملايين طن، فإن هذا يعد إنجازًا مثيرًا للإعجاب.