%15 بقرار حكومي.. موعد زيادة المعاشات الجديدة لجميع المستحقين (تفاصيل)


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 09:31 مساءً
موعد زيادة المعاشات الجديدة للمستحقين
موعد زيادة المعاشات الجديدة للمستحقين
أحمد رجب

يصرف أصحاب المعاشات والمستفيدون منها معاشات شهر أكتوبر 2024، في 1 أكتوبر 2024، إذ تتيح هيئة التأمينات الاجتماعية معاشات شهر أكتوبر لجميع المستحقين، عبر ماكينات الصراف الآلي atm، ومنافذ شركة فوري، ومع ارتفاع أسعار الكهرباء والبنزين والمحروقات وما تبعه من زيادات أخرى في الأسعار خلال الفترة الماضية يتساءل قطاع كبير من أصحاب المعاشات عن موعد الزيادة الجديدة في المعاشات.

موعد زيادة المعاشات الجديدة

تنص المادة رقم 35 من قانون المعاشات التأمينات المصري الجديد 148 لسنة 2019، على تطبيق زيادة المعاشات سنوية بحد أقصى 15% في 1 يوليو من كل عام، لذلك فمن المقرر أن يكون الموعد الرسمي لـ زيادة المعاشات الجديدة في شهر 1 يوليو 2025، ما لم يتم إصدار أي قرار بتكبير موعد زيادة المعاشات كما حدث خلال العامين السابقين.

زيادة المعاشات 2024

وكانت التأمينات أعلنت عن صرف زيادة المعاشات 2024 بنسبة بلغت 15% وبتكلفة 74 مليار جنية لجميع المستفيدين في شهر مارس الماضي أي قبل موعد الزيادة الرسمية بنحة 4 أشهر، بتوجيهات رئاسية ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين والتي تهدف إلى تحسين دخل أصحاب المعاشات والمستحقين لها لمواكبة الأزمة الاقتصادية.

الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي

ويستطيع أصحاب المعاشات وجميع المستفيدين منها الاستعلام عن قيمة المعاشات بالرقم القومي من خلال الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ويمكن الدخول من هنــــــــــــا.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

وأعلن شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية في وزارة المالية، في وقتٍ سابق من هذا العام عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري ليبدأ صرفها لجميع العاملين بالقطاع الحكومي والعام في الدولة من يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2024.