مواعيد غلق المحلات مع بداية التوقيت الشتوي 2024-2025


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 12:23 صباحاً
مواعيد غلق المحلات في الشتاء
مواعيد غلق المحلات في الشتاء
العقارية

مواعيد غلق المحلات مع بداية التوقيت الشتوي تصدرت محركات البحث مؤخراً، حيث تقرر تقليص ساعات العمل للمحال التجارية والمولات والمطاعم، وفيما يلي التفاصيل كاملة، بما في ذلك التعديلات على ساعات العمل واستثناء الأنشطة الأساسية.

مواعيد غلق المحلات مع بداية التوقيت الشتوي 2024-2025

بموجب التعديلات الجديدة، ستفتح المحلات التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، إلا أن ساعات العمل ستُمدد يومي الخميس والجمعة، وكذلك في أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الحادية عشر مساءً، بذلك، سيكون هناك تقليص ساعة واحدة مقارنة بالمواعيد الصيفية السابقة.

أما بالنسبة للمولات التجارية، فستبدأ ساعات العمل يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، مع تمديد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة الواحدة صباحً.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

فيما يخص المطاعم والكافيهات والبازارات، ستفتح أبوابها يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل، كما ستستمر خدمات التوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة، مع تمديد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

بالنسبة للورش ومحال الأعمال الحرفية، فستفتح يومياً من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والخدمات العاجلة، التي ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.

أخيرًا، يستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات، لضمان تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

مواعيد غلق المحلات في الشتاء

في وقت سابق، وتماشيًا مع الإجراء الوزاري رقم 456 لسنة 2020 الذي ينظم مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية.

أعلنت التنمية المحلية، استمرار العمل بمواعيد الشتاء التي تم الإعلان عنها في نهاية سبتمبر الماضي. وطبقاً للمادة 6 من القرار الوزاري، تم فتح المحال والمولات التجارية من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع تمديد ساعات العمل إلى الساعة الحادية عشرة مساءً يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات الرسمية.

أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات، فستكون مواعيد عملها من الساعة الخامسة صباحاً وحتى منتصف الليل، مع تمديدها إلى الساعة الواحدة صباحاً في أيام الإجازات والعطلات الرسمية، كما ستستمر خدمة التوصيل على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد غلق المحلات

وأوضح الوزير أن مواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية ستكون من الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة.

من المقرر إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر، حيث ستتأخر الساعة لمدة 60 دقيقة عند الساعة 11:59 مساءً، إيذانًا ببدء التوقيت الشتوي. يأتي هذا التعديل استنادًا إلى القانون رقم 24 لسنة 2023، الذي يحدد فترات العمل بالتوقيتين الصيفي والشتوي في البلاد.