عاجل | صرف معاشات ملايين المواطنين بعد ساعات خلال إجازة المولد النبوي


معاش تكافل وكرامة

السبت 14 سبتمبر 2024 | 08:55 صباحاً
معاش تكافل وكرامة - صورة أرشيفية
معاش تكافل وكرامة - صورة أرشيفية
العقارية

معاش تكافل وكرامة، يصرف مستحقو الدعم النقدى الشهري، معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024، غدا الأحد على الرغم من كونه إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وهو الموعد المحدد للصرف.

معاش تكافل وكرامة

وأعلنت هيئة البريد المصري، إتاحة عدد من مكاتبها للتشغيل خلال عطلة المولد النبوي الشريف لتسهيل عملية صرف معاشات برنامج التضامن والكرامة لمستحقيها.

القرار يأتي في إطار حرص الهيئة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وضمان عدم تأثرهم بالعطلات الرسمية، و سيتم فتح بعض المكاتب الرئيسية لاستقبال المواطنين وتسهيل إجراءات صرف المعاشات التقاعدية خلال العطلات.

تسهيل صرف معاشات تكافل وكرامة

أعلن رئيس الهيئة القومية للبريد عبده علوان، أن الهيئة اتخذت كل الإجراءات لتسهيل عملية صرف معاشات “تكافل وكرامة” في جميع أنحاء الجمهورية. وقررت تشغيل 1500 مكتب بريد خلال عطلة المولد النبوي الشريف غدا الأحد، على أن تتراوح ساعات العمل من الثامنة صباحا إلى الثالثة مساء.

ورغم صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر عام 2024 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر،إلا أنه سيتم صرف تكافل وكرامة من خلال ماكينات الصراف الآلية الاحد القادم.

من المتوقع أن يتم صرف معاش تكافل وكرامة لجميع المستحقين من خلال منافذ الصراف الآلية atm. وينتظر كل شهر أكثر من 5 ملايين مواطن من مستحقي الدعم النقدي موعد البدء فى صرف معاش تكافل وكرامة .

وزارة التضامن الاجتماعي

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش تكافل وكرامة 2024 للمستحقين لشهر سبتمبر 2024 منتصف الشهر من جميع منافذ الصرف فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد و الـ atm .

ويتم صرف معاش "تكافل وكرامة" طبقًا لما حددته وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين في منتصف كل شهر، ويكون ذلك من كافة الأماكن المحددة، لصرف الدعم النقدي.

ويستفيد من معاش تكافل وكرامة خلال الشهر الجاري 5.2 مليون أسرة، وفقا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي.

طريقة الحصول على معاش تكافل وكرامة

1- صورة من بطاقة الرقم القومي مدون فيها العنوان سكن المتقدم.

2- صور شهادات الميلاد لكل أفراد الأسرة.

3- صورة من قسيمة الطلاق أو الزواج.

4- صورة من شهادة وفاة الزوج للأرامل.

5- صورة من بطاقة التموين.

6- بيان قيد مدرسي للأطفال من 6 إلى 18 سنة.

7- مستند الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن.

8- صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال.

9- صورة إقرار الوصاية للأيتام.

10- صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.