الشعبة تصدم المواطنين عن ارتفاع أسعار بيض الموائد: الـ170 جنيها مش كتير


الجمعة 13 سبتمبر 2024 | 01:15 صباحاً
سعر كرتونة البيض اليوم
سعر كرتونة البيض اليوم
العقارية

عقب أحمد نبيل، عضو شعبة بيض المائدة، على ارتفاع سعر بيض المائدة، موضحا أن سعر البيض لم يرتفع في المزارع، معتبرا أن وصول سعر الكرتونة إلى 170 جنيه لا يعتبر زيادة.

سعر كرتونة البيض في المزرعة 161 جنيها

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، إلى أن سعر كرتونة البيض في المزرعة 161 جنيها وهى ثابتة على هذا السعر منذ فترة، لافتا إلى أن يتم إضافة قيمة العناصر الوسيطة على سعر الكرتونة مثل أجرة العمالة.

وفي سياق متصل، كشف الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تفاصيل تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار منتجي البيض، موضحا أنهم توصلوا إلى أدلة تفيد وجود اتفاق بين 21 كيان اقتصادي لرفع أسعار البيض بشكل يومي.

أبشع صور جرائم المنافسة

وأشار ممتاز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تصنف كأبشع صور جرائم المنافسة، والأمر متروك للنيابة العامة، والحد الأقصى للعقوبة هو توقيع غرامة تصل إلى 500 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أنهم يراقبون الأسواق وأسباب تحرك الأسعار وهل هى ناتجة عن ممارسات احتكارية، لافتا إلى أن الاقتصاد ككل يخسر من الممارسات الاحتكارية.