عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء خلال الفترة المقبلة.. البترول توضح


الخميس 12 سبتمبر 2024 | 08:14 مساءً
وقف تخفيف الأحمال
وقف تخفيف الأحمال
العقارية

عود تخفيف الأحمال.. علق حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، على الأنباء المتداولة خلال الفترة الماضية بشأن عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

حقيقة عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

أكد المتحدث باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»: «لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء».

وأشار إلى وجود مباحثات مع دولة قبرص خلال الفترة الحالية بشأن الغاز، ويوجد اتفاق مسبق بشأن عمل خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة من أجل التصدير أو شرائه، ويتم التجهيز لبرامج جديدة للاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.

وشدد متحدث البترول على التزام الدولة بسداد مستحقات الشركات الأجنبية في قطاع البترول وفقًا للتوجيهات الرئاسية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن هناك شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر، حيث رفعت الشركة القابضة للغازات شحنات الغاز المسال المتعاقدة عليها من 21 شحنة إلى 32 شحنة غاز مسال.

وأضاف: «يتم تحويل الغاز المسال المستورد من الخارج، إلى غاز وضخه في الشبكة القومية لكهرباء مصر من أجل توليد الكهرباء، حيث يوجد لدينا سفينة في شرم الشيخ يتم بها تحويل الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي على أن يتم ضخه في الشبكة القومية للغاز المصرية بشكل مستمر».