20 جنيها دفعة واحدة.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء بالأوساق | مفاجأة خارج التوقعات


الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 11:43 صباحاً
أسعار الفراخ
أسعار الفراخ
العقارية

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء تهم الكثير من المواطنين، حيث تتزايد عمليات البحث بشأن أسعار الدواجن والتي تشهد ارتفاعا بشكل كبير مع بداية شهر سبتمبر 2024، حيث ارتفع سعر الكيلو نحو 12 جنيها بعد فترة من الاستقرار استمرت أكثر من أسبوعين خلال شهر أغسطس.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء

كما شهدت أسعار الدواجن زيادة ملحوظة في سبتمبر، وتتأثر أسعار الدواجن والبيض بعدة عوامل، منها زيادة المعروض في الأسواق التي تؤدي إلى تقلب الأسعار.

فكانت الدواجن تسجل في الشهر السابق في تقرير بورصة الدواجن في أرض المزرعة 66 جنيهًا للكيلو، وتباع للمستهلكين بأسعار تتراوح بين 70 جنيهًا و80 جنيهًا،بينما تسجل اليوم 74 جنيهًا للكيلو لتصل إلى ما بين 84 و86 جنيهًا للكيلو في الأسواق بفارق 12 جنيها في الكيلو.

فارتفاع الأسعار أو انخفاضها قد يكون مرتبطًا بزيادة المنافسة بين المنتجين وتغيرات العرض والطلب في السوق.

ارتفاع أسعار الدواجن

بالنسبة لسعر الدواجن البيضاء في المزارع سجل ارتفاعًا ليصل إلى نحو 74 جنيهًا للكيلو، بينما تتفاوت الأسعار في الأسواق لتصل إلى ما بين 84 و86 جنيهًا للكيلو.

و هذا الارتفاع جاء بعد فترة من التذبذب في الأسعار بين الارتفاع والانخفاض في الأسابيع الماضية، حيث شهدت الأسعار قفزات ملحوظة منذ بداية الشهر الجاري.

الاكتفاء الذاتي من الدواجن

من جانبه، أكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن بيض المائدة والدواجن هما سلعتان شديدتا المرونة من حيث الأسعار، حيث تتأثران بصعود وهبوط الأسعار بناءً على آليات العرض والطلب في السوق، ولا يتوفر فيهما أي شكل من أشكال التخزين أو الاحتكار.