عاجل | "التعليم" تعلن زيادة مدة الحصة الدراسية قبل أيام من بداية العام الجديد "تفاصيل"


الاحد 08 سبتمبر 2024 | 10:04 مساءً
مدة الحصة الدراسية
مدة الحصة الدراسية
آدم إبراهيم

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، عن قرار جديد بشأن زيادة مدة الحصة الدراسية خلال العام الدراسي المقبل، وذلك بهدف توفير وقت إضافي لتدريس المناهج التعليمية بشكل أعمق وأكثر شمولاً.

سبب زيادة مدة الحصة الدراسية

وأشار بهاء الدين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر قناة «الحدث اليوم»، إلى أن زيادة مدة الحصة الدراسية بمقدار 5 دقائق ستساعد المعلمين على توضيح المواد الدراسية بشكل أفضل، مما سيعزز من استيعاب الطلاب للمواد المختلفة.

منظومة جديدة لدعم الطلاب

في إطار جهود الوزارة لدعم الطلاب، كشف نائب الوزير عن تطبيق منظومة جديدة للمجموعات المدرسية، وهي مجموعات الدعم المدرسي. وأوضح أن هذه المجموعات ستُعقد بعد انتهاء اليوم الدراسي أو في أيام الجمعة والسبت، مما يتيح للطلاب فرصة إضافية للتحصيل العلمي.

تحديد رسوم مجموعات التقوية المدرسية

بالنسبة لتحديد رسوم مجموعات التقوية، أكد بهاء الدين أن مجلس الأباء والمعلمين في كل مدرسة هو الذي سيحدد قيمة الرسوم بناءً على الظروف الاجتماعية والاقتصادية لكل منطقة. ولفت إلى أن الهدف من هذه الرسوم المخفضة هو ضمان استفادة جميع الطلاب، بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية.

سعر الحصة في مجموعات التقوية

وأضاف بهاء الدين أن بعض المدارس قد تجعل تكلفة الحصة الواحدة 5 جنيهات فقط، حسب ما يقرره مجلس أمناء المدرسة. وأوضح أن نسبة قليلة من الطلاب ستكون بحاجة إلى هذه الحصص الإضافية، والتي تهدف في المقام الأول إلى تعزيز التحصيل الدراسي.

"