عيار 21 بـ 6 آلاف جنيه.. الشعبة تصدم المواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة


توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

السبت 07 سبتمبر 2024 | 02:59 مساءً
توقعات أسعار الذهب
توقعات أسعار الذهب
العقارية

تزامنا مع الظروف السياسية والاقتصادية التي يمر بها العالم، والتي تؤثر بصورة قوية على سعر المعدن الأصفر في البورصة العالمية، تزايدت التوقعات بارتفاع سعر الذهب عيار 21 ليتجاوز سعره الـ6000 جنيه خلال الفترة المقبلة وخاصة في حال اتجاه الفيدرالي الأمريكي لخفض سعر الفائدة في اجتماعه المقبل والذي يعقد على مدار يومين 17 و18 سبتمبر 2024.

شعبة الذهب

وحسمت شعبة الذهب، الجدل المثار حول ارتفاع عيار 21 لـ6000 جنيه، حيث قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، إن العلاقة العكسية ما بين قوة الدولار والذهب تؤثر على سعر المعدن الأصفر عالميًا، مُضيفًا أنه من المتوقع أن نشهد خلال الفترة المقبلة انخفاضًا للفائدة على الدولار من قبل الفيدرالي الأمريكي، وهذا ما يُعزز من زيادة أسعار الذهب.

توقعات أسعار الذهب

وأكد رئيس شعبة الذهب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الفترة المقبلة قد تشهد ارتفاعًا في أسعار الذهب ولكن لن يصل سعره إلى 6 آلاف جنيه كما أُشيع خلال الفترة الماضية.

وفي ذات السياق أوضح الدكتور أحمد سمير خلاف، الخبير الاقتصادي، أن تراجع الدولار يؤدي إلى زيادة التوجه للذهب حيث يعتبر دائما هو الملاذ الآمن، متابعا، أن أسعار الذهب انخفضت خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن أشارت بيانات الاقتصاد الكلي لاستمرار التضخم، ما يؤدي إلى أن البنوك المركزية حول العالم ستزداد رغبتها في شراء كميات أكبر من الذهب، «منها المركزي الصيني، حال انخفاض سعر الدولار».

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات صحفية، أن التوقعات تشير إلى ارتفاع إضافي في أسعار الذهب في المرحلة المقبلة على المديين القصير والطويل مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب في العقود الآجلة وفي المستقبل القريب، كما نتوقع مكاسب أكبر لسعر الذهب ليصل إلى 3 آلاف دولار للأونصة، إذا قررت بنوك مركزية حول العالم، استبدال احتياطاتها من الدولار باحتياطات إضافية من الذهب بشكل كبير.

أسعار الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024

نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل أسعار الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في مصر، والتي شهدت استقرارًا، وفقًا لأخر تحديث.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3875 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3390 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2905 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 27120 جنيهًا.