عاجل | أمطار غزيرة تضرب عدد من المناطق خلال ساعات.. تفاصيل


السبت 07 سبتمبر 2024 | 02:04 مساءً
سقوط أمطار
سقوط أمطار
العقارية

حالة الطقس اليوم، مع بدء انخفاض درجات الحرارة في كافة الأنحاء، تكون هناك فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق، بفضل تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائلا للحرارة ليلًا.

حالة الطقس اليوم

أوضحت الهيئة العامة لـ«الأرصاد الجوية» أنّ من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، الأمر الذي يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانا، ويساعد ذلك على وجود فرص أمطار خفيفة اليوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، لكنها لا تصل إلى القاهرة الكبرى.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2، واتجاه الرياح شمالية غربية.

ماذا يحدث في الطقس الفترة المقبلة؟

تفصلنا أيام قليلة عن فصل الخريف الذي تبدأ درجات الحرارة فيه بالانخفاض التدريجي، ولفتت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن نشهد سقوط أمطار في السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونلاحظ به فرقا في درجات الحرارة بين فترات النهار وفترات الليل.