عاجل.. إضافة مادة جديدة لمنهج الثانوية العامة بداية من العام الدراسي الجديد.. قرار رسمي


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 06:49 مساءً
العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد
العقارية

مع استمرار عملية التطوير التي تشهدها المناهج، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إضافة مادة «تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات» ضمن مواد التربية المهنية والتي يختار منها الطالب مادة واحدة لطلاب مرحلة الثانوية العامة.

إضافة مادة جديدة لمنهج الثانوية العامة

ومن المقرر تطبيق المادة الجديدة بداية من العام الدراسي الجديد، والتي لا تضاف درجتها للمجموع الكلي.

وأوضحت الوزارة أن مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ضمن المواد الدراسية التي يمتحن فيها الطالب وتضاف درجتها للمجموع ويكون عدد الساعات الدراسية 51.5 ساعة كالتالي:

أولا: الإجمالي العام لعدد حصص الصف الأول الثانوي 39 حصة

ثانيًا: الإجمالي العام لعدد حصص الصف الثاني الثانوي 40 حصة

ثالثًا: الإجمالي العام لعدد حصص الصف الثالث الثانوي 35 حصة

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات، بشأن الاستعانة بالعاملين بالمدارس والإدارات والمديريات من غير المعلمين الحاصلين على مؤهل عالي وتربوي لسد العجز.

قرارات جديدة من وزارة التربية والتعليم

ونبهت “التربية والتعليم” في خطابها، بضرورة الاستعانة بالعاملين في المدارس أو الإدارات أو المديريات التعليمية الحاصلين على مؤهل تربوي لسد العجز بالمدارس.

ويتم ذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من قبل التوجيهات الفنية المختصة بالمديريات التعليمية، وذلك لحين استيفاء متطلبات إعادة التعيين على وظيفة معلم.

جاء ذلك في إطار التوجيهات الصادرة فيما يخص إعطاء الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة سد عجز المعلمين في المديريات التعليمية، وإيماءً بالموافقة من وزير التعليم.