موعد إجازة المولد النبوي 2024 لموظفي القطاع العام والخاص.. أجر مضاعف في هذه الحالة


موعد إجازة المولد النبوي 2024

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 12:24 مساءً
موعد إجازة المولد النبوي 2024
موعد إجازة المولد النبوي 2024
العقارية

إموعد إجازة المولد النبوي 2024.. تصدر مؤشر البحث جوجل سؤال ملايين الموظفين عن موعد إجازة المولد النبوي، خلال الساعات الماضية مع اقتراب حلول المناسبة الدينية.. فما موعدها؟

وبحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن موعد المولد النبوي 2024، يحل هذا العام يوم 16 سبتمبر 2024، ويوافق هذا التاريخ يوم 12 ربيع الأول لعام 1446 هجريًا.

وتعتبر مناسبة المولد النبوي، إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع لموظفي القطاعين الحكومي والخاص، ويحق للموظف الذي يتطلب عمله الحضور خلال الإجازات الرسمية الحصول على ضعف الأجر.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

وبحسب دار الافتاء، فإن الاحتفال بالمولد النبوي مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان؛ فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف؛ فكان يَصومُ يومَ الإثنينِ ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم.

موعد اجازة المولد النبوي 2024

بحسب البيانات الصادرة عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون يوم الإثنين، 16 سبتمبر 2024، إلا أنه من المتوقع ترحيلها ليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، وفقًا للقرار الحكومي الصادر بترحيل الإجازات إلى نهاية الأسبوع.

وتعتبر هذه الإجازة عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع موظفي القطاعين الحكومي والخاص، ويحق للموظف الذي يتطلب عمله الحضور خلال الإجازات الرسمية الحصول على ضعف الأجر.

قرار الحكومة بترحيل الإجازات

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في قرار سابق، بتأجيل جميع الإجازات الرسمية التي تحل بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس، من نفس الأسبوع، لكن يتم اتخاذ القرار رسمياً من قبل الحكومة مع حلول موعد الإجازة.

ومنذ إصدار مجلس الوزراء ذلك القرار عام 2020، تم ترحيل غالبية الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس، ولكن يتم استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى وعيد الميلاد من هذا القرار فتمنح إجازتها في وقتها.