عاجل| حذف مستغلي سيارات المعاقين وسارقي الكهرباء من بطاقات التموين نهائيًا وحرمانهم من الدعم


الجمعة 30 اغسطس 2024 | 09:28 مساءً
سيارات المعاقين
سيارات المعاقين
العقارية

كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل إرسال وزارة الكهرباء أسماء سارقي التيار الكهربائي للوزارة، لرفع الدعم التمويني عنهم.

وأضاف المصدر، أن القوائم التي أُرسلت للتموين من وزارة الكهرباء تشمل سارقي التيار الكهربائي والفئات المستغلة لسيارات ذوي الهمم دون وجه حق، وأيضا المعتدين على الأراضي الزراعية.

حذف سارقي الكهرباء ومستخدمي سيارات المعاقين دون وجه حق من التموين

وأكد المصدر، أن هناك تواصلا بين بعض الوزارات في تقنين ملف الدعم التمويني لوصوله إلى مستحقيه، مضيفا أن الاعداد التي وصلت إلى وزارة التموين من الكهرباء كبيرة جدا ولكن لم يتم حصر عددها حتى الآن.

وأشار المصدر، إلى أن من يخرج من منظومة الدعم التمويني ممن يثبت عليهم سرقة التيار أو الحصول على سيارات المعاقين دون وجه حق أو المعتدين على الأراضي، لن يعودوا للدعم مرة أخرى على البطاقات التموينية أو منظومة الخبز المدعم.

من ناحيته، كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن انتهاء شركات الكهرباء من تسليم وزارة التموين والتجارة الداخلية، كشوفات تتضمن الاسم والرقم القومي لكل من صدر له ممارسة لمحاسبته على سرقة التيار ورفع الدعم عنهم.

الكهرباء ترسل لـ التموين بيانات سارقي التيار

وأشار المصدر إلى أن الكشوفات النهائية التي تم تسليمها تتضمن أسماء السارقين للتيار، لاتخاذ إجراءات عاجلة ضدهم مع وقف الدعم المقدم لهم.