أمطار رعدية ورياح رغم ارتفاع الحرارة.. أغسطس يودع المصريين بطقس شتوي


حالة الطقس غدا

الجمعة 30 اغسطس 2024 | 06:39 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس غدًا السبت في مصر، حيث تشهد البلاد طقسا حارا رطبا نهارًا، ونشاطا للرياح على بعض المناطق، مع فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق.

حالة الطقس غدًا السبت في مصر

ووفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، يكون الطقس غدًا السبت الموافق 31 أغسطس 2024، حارا رطبا نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للحرارة رطبا ليلًا.

حالة الطقس والملاحة البحرية غدًا

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن يكون البحر المتوسط معتدلا، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، فيما يكون البحر الأحمر معتدلا: مضطربا، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

الظواهر الجوية المتوقعة غدًا السبت

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بتأثر بعض المناطق غدًا السبت بوجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، وذلك من الساعة 4: 8 صباحًا، على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية.

وتشهد منطقة السواحل الشمالية الغربية فرص سقوط أمطار خفيفة على أقصى الغرب، مع نشاط الرياح أحيانًا بسرعة 32 كم/س، وطقس غائم جزئيًا، فيما تنشط الرياح بسرعة 30 كم/على منطقة السواحل الشمالية الشرقية، مع وجود طقس غائم جزئيًا.

نشاط الرياح وفرص سقوط أمطار

ويسود منطقة جنوب سيناء طقس مشمس ونشاط الرياح بسرعة 42 كم/س، وتنشط الرياح بسرعة 36 كم/س على منطقة شمال الصعيد، مع وجود طقس مشمس خلال فترات النهار.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر المتوقعة على منطقة جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، حيث تشهد هذه المنطقة فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وجنوب الوادي الجديد، بالإضافة إلى نشاط الرياح أحيانًا بسرعة 32 كم/س، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

القاهرة: العظمى 35، الصغرى 25

الإسكندرية: العظمى 33، الصغرى 24

بني سويف؛ العظمى 38، الصغرى 26

شرم الشيخ: العظمى 38، الصغرى 29

سوهاج: العظمى 41، الصغرى 27

طنطا: العظمى 34، الصغرى 24

دمياط: العظمى 32، الصغرى 26

أسوان: العظمى 44، الصغرى 29

الأقصر: العظمى 43، الصغرى 29