تحويل الدعم السلعي إلى نقدي وموعد التطبيق.. رد فاصل من رئيس الوزراء


الخميس 29 اغسطس 2024 | 06:42 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
العقارية

أجاب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء على عدد من استفسارات الصحفيين والإعلاميين، التي تناولت بعض القضايا المثارة والتي تشغل الرأي العام، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي تلا اجتماع الحكومة، اليوم الخميس، بمقرها بمدينة العلمين الجديدة.

تحويل الدعم السلعي إلى نقدي

ورد الدكتور مصطفي مدبولي على تساؤل آخر عن مستجدات رؤية الحكومة للتحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي والحوار المجتمعي حول هذا الموضوع، مؤكدًا أنه تمت إحالة ذلك الموضوع لمجلس أمناء الحوار الوطني، وقد قاموا بالفعل بعقد أكثر من جلسة لمناقشة كل التفاصيل الخاصة به. 

وأضاف أن الموضوع ليس مجرد فكرة، مؤكدا أن الآراء جميعها تؤكد أنه لا سبيل للدولة سوى التوجه للدعم النقدي. ولكن الأهم من الفكرة هو التفاصيل الخاصة بالتنفيذ؛ وتكمن أهميتها في تجنب حدوث مشكلة تضر بالفكرة من الأساس.

وتابع: هذا ما يعمل عليه خبراء الحوار الوطني ووزارة التموين والتجارة الداخلية، بحكم أنها الوزارة المعنية. كما أكد أن الحكومة أيضا تعمل، بجانب الحوار الوطني، لمناقشة تفاصيل كثيرة حول كيفية تنفيذ هذا الموضوع.

وقال رئيس الوزراء إنه يأمل في تطبيق المراحل الأولى من الدعم العيني، إذا حدث توافق حول هذا الموضوع، خلال العام المالي القادم، مؤكدا أنه سيتم التطبيق على مراحل في حال تم التوافق.