عودة تخفيف الاحمال بجميع المحافظات بشهر سبتمبر 2024.. الحكومة توضح


الاربعاء 28 اغسطس 2024 | 10:17 مساءً
تخفيف الاحمال
تخفيف الاحمال
العقارية

تخفيف الاحمال.. عودة تخفيف الاحمال.. باقي 3 أيام وينتهي شهر اغسطس رسميا، ومع قرب حلول شهر سبتمبر المقبل، بدأ الحديث عن عودة تخفيف الاحمال الكهربائية يزداد بين المواطنين، خاصة وان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، كان قد صرح في وقت سابق أن قرار تخفيف الاحمال سيتوقف من يوم 21 يوليو وستعود مجددا مع منتصف سبتمبر اي مع نهاية شهر الصيف.

عودة تخفيف الاحمال في هذا الموعد

في الوقت الحالي لم تتطرق الحكومة في الحديث عن موعد عودة تخفيف الاحمال الكهربائية في شهر سبتمبر، ولكن الدكتور مصطفى مدبولي اوضح في تصريحات سابقة له أن قرار قطع الكهرباء من المقرر أن يتم يتوقف من يوم 21 يوليو حتى منتصف سبتمبر.

متحدث الحكومة يكشف موقف عودة تخفيف الاحمال

وانتشرت مزاعم أن الحكومة تنوي عودة تخفيف الاحمال الكهربائية مع نهاية شهر اغسطس، وفي تصريحات متلفزة لمتحدث رئاسة الوزراء، حسم المستشار محمد الحمصاني، كافة تلك الانباء المتداولة بشأن عودة تخفيف الاحمال الكهربائية في نهاية اغسطس، واوضح أن اجتماع الحكومة الماضي بشأن موقف الكهرباء في مصر لم يتطرق إلى موضوع عودة تخفيف الأحمال، وشدد على أن الحكومة تسعى طوال الاونة الاخيرة لحل مشكلة قطع الكهرباء نهائيا في مصر، وذلك وفقا لتصريحاته.

تركيب عدادات كودية لتقليل الفاقد

وتسعى وزارة الكهرباء إلى وضع خطط صارمة بهدف تقليل الفاقد من الكهرباء ووضع حد للتصدي للسرقات التي يشهدها القطاع في مصر، حيث تم تركيب عدادات كودية للآلاف من المواطنين الذين يستهلكون الكهرباء بشكل مخالف، وايضا تم تطبيق عقوبات صارمة لكل مواطن يثبت أنه يقوم بسرقة التيار دون وجه حق.